قالت دراسة أن ما يناهز 400 نوع شاي يسوق في المغرب يوزعها أكثر من 100 مستورد، لاستهلاك تبلغ طاقته أكثر من 70 ألف طن سنويا.

وفي دراسة قامت بها مجموعة “سينورجيا” حول “سمعة ماركات الشاي في المغرب”، أنه “بعد دخول المغرب قبل حوالي 300 عام، لم يستغرق الشاي قرنا من الزمان ليتحول من مشروب نادر مخصص لشخصيات مهمة، إلى مشروب شعبي يستهلكه الجميع”.

وذكرت الدراسة أن شاي “السبع” و”سلطان” هما العلامتان التجاريتان الأكثر حضورا في أذهان المغاربة، وتشكلان وحدهما 54 في المائة من ترتيب شهرة ماركات الشاي في المغرب في عام 2021.

وأشارت الدراسة إلى أن علامة “السبع” فازت بلقب أفضل ما في الأذهان 2021 بأعلى مستوى من الشهرة، أي بنسبة بلغت 28 في المائة، “وهي نتيجة تبدو منطقية إذا أخذنا في الاعتبار وزن مجموعة (بلخضر) التي تنتمي إليها العلامة التجارية”، مشيرة إلى أن هذه الأخيرة كانت أحد أهم مستوردي الشاي لأكثر من 50 عاما في المغرب.

من جهته، يعد شاي سلطان، الذي يعتبر حاضرا في جميع قنوات الاتصال (التلفزيون والإذاعة والصحافة المكتوبة واللوحات الإعلانية والإنترنت)، من أبرز العلامات التجارية التي يتم الترويج لها من خلال وصلات إعلانية تقدم على شكل احتفالات بالتقاليد المغربية والنبل وأصالة الشاي.

وبمعدل 273 ألف و213 مشتركا على منصة فايسبوك وحوالي 6000 على أنستاغرام، تتواصل العلامة التجارية بانتظام مع مستخدمي الإنترنت من خلال أنواع مختلفة من المنشورات (معلومات ونصائح وأخبار ومسابقات وما إلى ذلك)، بالإضافة إلى قناة على اليوتوب تضم قرابة 1000 مشترك”، وفقا للدراسة ذاتها.

The post من أكثر الشعوب استهلاكا .. المغاربة يحضرون سنويا 70 ألف طن من الشاي appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.