تم تتويج ثلاث باحثات مغربيات في إطار برنامج (لوريال – اليونسكو) من أجل النساء في العلوم في نسخته المغاربية الثامنة، وذلك خلال حفل ن ظم أمس الجمعة بالدار البيضاء.

ويتعلق الأمر بكل من هاجر الأهانيدي، باحثة في مجال العلوم البيولوجية بجامعة محمد الخامس بالرباط، وإحسان التجكاني، باحثة في مجال العلوم البيولوجية بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، وسماح لعلج، باحثة في مجال علوم الأرض وعلوم البيئة بجامعة مولاي اسماعيل بمكناس.

كما تم تتويج باحثتين تونسيتين في إطار هذا البرنامج، الذي يسعى إلى مكافأة خمس باحثات مغاربيات يعملن في مجالات علوم الأرض والبيئة، والمعلوميات، والهندسة، والتكنولوجيا الحيوية الطبية، والعلوم البيولوجية.

وستحصل الفائزات على منحة قيمتها 10 آلاف أورو لكل واحدة منهن، مما سيتيح لهن تنفيذ مشاريعهن لما بعد الدكتوراه.

ويندرج برنامج “من أجل النساء في مجال العلوم” في إطار شراكة بين مؤسسة (لوريال) ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، من أجل مساعدة النساء في أبحاثهن وتشجيعهن على متابعة مسارهن العلمي.

وفي كلمة لها بالمناسبة، أشارت المديرة العامة ل(لوريال المغرب)، ليلى بنجلون، إلى أن برنامج (لوريال-اليونسكو) من أجل النساء في مجال العلوم يهدف إلى تزويد الباحثات بالوسائل الضرورية لتحقيق التميز العلمي والمساهمة في رفع التحديات التي تواجه البشرية.

The post من أجل النساء في العلوم.. تتويج ثلاث باحثات مغربيات appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.