قالت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، إن مناصب الشغل التي تم خلقها ضعيفة جدا، مشيرة إلى أن ثلتي المناصب التي تم اقتراحها ستكون من نصيب الأمن والجيش.

واشارت منيب في حديثها أن حوالي 30 ألف أستاذ يتخرجون كل سنة في جميع الأسلاك، معتبرة أن التوجه الذي تسير إليه الدولة يتضح، خصوصا القرار المتعلق بتوظيف الأستاذ عن طريق التعاقد، مضيفة أنه حتى التوظيف في مجال الصحة، سيكون على نفس المنوال، تضيف منيب في حديثها عقب الندوة الصحافية، التي نظمت زوال اليوم بمقر الحزب بالدار البيضاء.

وتابعت منيب قائلة إنه يجب توفير المال من أجل تمويل القطاعات المهمة بالبلاد كالصحة والتعليم، معتبرة أن هناك أشخاص كانوا يمارسون السياسة ولم يقدموا على أي شيء سوى مراكمة الثروة.

وكانت قالت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، إن حزبها سهر على تقديم ملاحظات بشأن الميزانية التي تقدمت بها حكومة أخنوش، لكنها الملاحظات التي لم تقبل ولم تأخذ بعين الاعتبار، في عز الأزمة السيوسيو إقتصادية التي تعيشها البلاد بسبب تداعيات كوفيد 19.

وأضافت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، أن ثمة عدة مفارقات، حينما تتم مقارنة مع الوعود الانتخابية وبين البرانامج الحكومي، مدلية بنموذج للبالغ أعمارهم 65 سنة، الذين وعد الحزب الحاكم اليوم بمنحهم منحة شهرية لا تقل عن ألف درهم، مؤكدة أنه لو احتسبنا أن هذه المنحة لا تتجاوز 400 درهم، فإن الحكومة اليوم مطالبة بتوفير أربعة ملايير لمغاربة يبلغون من العمر 65 سنة ويبلغ عددهم 800 ألف !

وأضافت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، أنها لاحظت أن الحكومة نهجت في خطواتها إلى تفقير الفقير وإثراء الغني، وسلكت نهج القرض، عوض مراجعة الضرائب التي يمكنها أن تساهم في تحقيق موارد مالية دون رهن البلد بمزيد من القروض.

The post منيب.. ناس في الحكومة شراو اراضي في البرازيل وجهات اخرى appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.