تنظم المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الدورة الثالثة من المسابقة الوطنية للصناعة التقليدية داخل السجون، والتي تتواصل إلى غاية 8 دجنبر، بمشاركة جميع المؤسسات السجنية بالمملكة.

وحسب بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، تولي هذه الأخيرة، اقتناعا منها بأهمية الفن كمحفز على التعبير والتواصل، أهمية خاصة لهذه المسابقة، وتحرص على التطوير الدائم لقدرات نزلاء المؤسسات السجنية وتحقيق ذواتهم، مساهمة منها في تيسير إعادة إدماجهم بعد استعادتهم للحرية.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه المسابقة تروم إلى “تمكين النزلاء من التعبير عن ذواتهم، وتوفر فضاء من الحرية والانفتاح على العالم الخارجي، وهو ما يسمح للسجناء بالتعبير وإبراز مجهوداتهم وكفاءاتهم في مختلف ورشات الصناعة التقليدية التي تتوفر عليها العديد من المؤسسات السجنية بالمملكة”.

وأشار البلاغ، إلى أن هذه المسابقة، تعتبر “مناسبة لاكتشاف غنى الصناعة التقليدية والفنية داخل الوسط السجني، وذلك من خلال إقامة جسر بين النزلاء الفنانين والعالم الخارجي. وتحقيقا لهذا الغرض، وضمانا لظروف أفضل للعمل، تضع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، رهن إشارة نزلاء المؤسسات السجنية المواد الأولية والورشات المجهزة، تشجيعا لهم على تحرير مواهبهم في مختلف أنواع الصناعات التقليدية”.

وتابع بلاغ المندوبية، أنه لمواصلة هذا النشاط التضامني الاجتماعي، تم توجيه الدعوة للجمهور من أجل التصويت خلال الفترة الممتدة إلى غاية 8 دجنبر 2021، لاختيار “أحسن منتوج للصناعة التقليدية”، من خلال ولوج الرابط التالي: http://www.competitionartisanat.ma.

ووفقا للمصدر نفسه، سيحصل المشاركون الفائزون على جوائز تعتبر بمثابة خطوة نحو اندماج أمثل، وذلك خلال حفل سينظم يوم 15 دجنبر 2021، بمناسبة اليوم الوطني للنزيل.

The post مندوبية السجون تنظم المسابقة الوطنية للصناعة التقليدية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.