نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج “التامك”، ما تم  تداوله في بعض المواقع الإخبارية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص دخول السجين جواد أمغار المعتقل بالسجن المحلي الناظور 2، في إضراب عن الطعام “احتجاجا على التضييق عليه بسبب رفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا”. 

 وقالت إن ما نشر بخصوص “تعرضه لمضايقات بسبب رفضه تلقي الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا” لا أساس له من الصحة، حيث إن المعني بالأمر رفض تلقي اللقاح المذكور، وهو ما دفع إدارة المؤسسة إلى تحويله من غرفة جماعية تضم سجناء سبق أن تلقوا جرعات من هذا اللقاح، إلى غرفة انفرادية كإجراء صحي احترازي جار به العمل بمجموع المؤسسات السجنية.

وأضاف بلاغ ” التامك” أنه على خلاف ما يروجه البعض، لم يتخذ في حقه أي إجراء تأديبي، كما أنه لم يعلن إطلاقا عن أي إضراب عن الطعام، إذ يتناول وجباته الغذائية بانتظام. 

وأشارت المندوبية إلى أن إدارة المؤسسة لم تجبر أي نزيل على تلقي اللقاح، مضيقة بالقول “إن ما نشر بهذا الخصوص لا يعدو أن يكون محاولة للتشويش على النجاح الكبير الذي تعرفه عملية تلقيح نزلاء المؤسسات السجنية ضد فيروس كورونا المستجد، والتي شهدت انخراطا واسعا للنزيلات والنزلاء مما مكن من الوصول إلى نسبة تلقيح تفوق 96% في جميع المؤسسات السجنية”.

The post مندوبية “التامك” تكذب تقارير التضييق على معتقل حراك الريف في سجن الناظور appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.