أعلن المكتب النقابي المحلي بمستشفى الليمون عن تنفيذ اعتصام بالمستشفى، وحمل الشارات الحمراء ابتداء من اليوم الإثنين، بالإضافة إلى مزاولة ممرضي التخدير والإنعاش لمهامهم في ظل الإشراف المباشر لطبيب التخدير والإنعاش، سواء بالمركب الجراحي الرئيسي أو بالمستعجلات، وذلك ابتداء من يوم الخميس  17 مارس الجاري.

وحسب بلاغ للمكتب، تتوفر “فبراير.كوم” على نسخة منه، أن هذه القرارات جاءت بناء على تطورات الوضع المقلق الذي يعيشه مستشفى الولادة الليمون التابع للمركزالاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، وما وصفوه بالتوتر الحاد الذي يربط علاقة إدارة المستشفى بالأطر الصحية لهذه المؤسسة، وبعدم الإستجابة لملفهم المطلبي، المتجلي أساسا في إجبار ممرضي التخدير والإنعاش على الاستمرار في العمل خارج القانون، والقيام بعملية التخدير، دون إشراف مباشر لطبيب مختص في ذلك.

وحسب المصدر نفسه، فقد جدد المكتب النقابي بمستشفى الليمون دعوته لمديرية المركز الإستشفائي الجامعي ابن  سينا بالرباط  والوزارة الوصية، من أجل إيجاد حل عاجل لهذا الوضع، وتحمل المسؤولية كاملة في ظل استمرار ممرضي التخدير والإنعاش العمل خارج القانون.

The post ممرضو الإنعاش يخوضون إضرابا داخل مستشفى الليمون بالرباط appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.