قال يوسف أوبلا، ممرض بجهة سوس ماسة ضرعة، عقب انخراطه في تنظيم وقفة احتجاجية بتنسيق مع النقابة المستقلة لتقنيي وومرضي الصحة، “إن تواجدنا اليوم هنا  هو تنزيل لمخرجات ومقتضيات البيان الوطني للنقابة المستقلة للمرضين، عقب توالي مجموعة من الخرجات الإعلامية للوزراء، أولهم وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت الطالب، والوزير المنتدب لدى وزيرة المالية المكلف بالميزانية فوزي القجع، كما هو ملاحظ الوضع الصحي في الآونة الأخيرة يعيش في ظل مجموعة من الاقتحانات أولها الاعتداءات على الأطر الصحية، وبالخصوص الممرضين وتقنيي الصحة، وهو نتاج ضعف توفير الحماية للخلية الصحية بالقطاع”.

وواصل أوبلا، “الوزير المنتدب خرج بتصريح طبقي، يكرس لمنطق الإقصاء والحيف”، مضيفا”إن الحقوق هي العمود الفقري، للمنظومة الصحية التي يسهر عليها الممرض المغربي”.

وردا على تصريحات القجع أكد الإطار الصحي،”أن الممرض المغربي هو الدي يسهر على التكوين وهو الضامن للاستقرار والسلم الاجتماعي داخل البلد، فإدا به يتعرض للتهميش والإقصاء بمثل هده التصريحات التي تضع مطالبه في الرفوف”.

وتابع المتحدث متسائلا، “كيف يعقل أن يدعو الملك الراحل الحسن الثاني مند فجر الاستقلال إلى هيكلة الهيأة الوطنية للمرضين وتقنيي الصحة، والتي يفترض أن تكون مؤسسة قائمة بداتها، دون إحداثها إلى حدود اليوم؟”.

واستطرد المتحدث،”قطاع الصحة هو القطاع الوحيد، الدي يعاني من خصاص في الموارد البشرية وبالرغم من دلك هناك البطالة”.

The post ممرضون.. لهذا خرجنا إلى الشارع appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.