قام ديفيد غرين القائم بالأعمال بالبعثة الدبلوماسية التابعة للولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب وعدة شخصيات أمريكية، اليوم الثلاثاء، بزيارة لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة مولاي إسماعيل بالعاصمة الإسماعيلية مكناس لدعم وتحفيز العلاقات المتنامية بين جامعة مولاي إسماعيل بمكناس وجامعات الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي كلمة بالمناسبة، أشاد ديفيد غرين بالمجودات المبذولة من أجل دعم وتحفيز العلاقات المتنامية والتبادل التعليمي بين جامعة مولاي إسماعيل بمكناس وجامعات الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق برامج واتفاقيات للشراكة والتعاون بين جامعة مولاي إسماعيل وجامعتي سياتل وهارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية

وأشار ذات المتحدث إلى أنه يوجد بذات الجامعة ” مختبر التوظيف ” برنامج خاص يتم في إطار مبادرة دعم تقييم سياسات التشغيل وسوق الشغل في المغرب ضمن برنامج التعاون “الميثاق الثاني”، الممول من طرف حكومة الولايات المتحدة الأمريكية ممثلة بهيئة تحدي الألفية .

من جهته، أكد حسن سهبي رئيس جامعة مولاي إسماعيل ،أن هذه الزيارة تأتي في إطار العلاقات الوطيدة بين جامعة مولاي إسماعيل وبعض الجامعات الأمريكية وكذا الوقوف عن كثب لبرامج التكوين التي استفاد منها طلبة أمريكيين وطلبة من كلية العلوم القانونية و الاقتصادية والاجتماعية بمكناس. مبرزا أن هذا التعاون قد بدأ ببرنامجين اثنين في غاية الأهمية، حيث يتعلق الأمر بتكوين في العدالة الانتقالية بالنسبة لطلبة مسلك الحقوق، وتقييم السياسات العمومية بالنسبة لطلبة مسلك الاقتصاد.

يشار إلى أن برنامج التبادل القانوني للعدالة الانتقالية لكلية الحقوق بجامعة سياتل وجامعة مولاي إسماعيل سيسمح للطلبة بتطبيقات نظرية وممارسة العدالة الانتقالية، كما أنه يتيح للطلبة الأمريكيين والمغاربة رؤية فريدة إزاء كيفية تعلم كل مجموعة من مجموعة أخرى انطلاقا من تاريخ كلا البلدين، من أجل حل المشكلات القانونية الراهنة.

The post مكناس…القائم بأعمال السفارة الأمريكية يلتقي مع مسؤولي جامعة مولاي إسماعيل appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.