قتل 64 شخصا على الأقل وأصيب 180 آخرون في الضربة الجوية التي شنها الجيش الإثيوبي على سوق أول أمس الثلاثاء في توغوغا في منطقة تيغراي، حسب ما أعلن مسؤول في القطاع الصحي في الإدارة المحلية الانتقالية.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المستشار في الإدارة المحلية الانتقالية المكلف الشؤون الصحية المتعلقة بالأم والطفل، مولو أتسباها، قوله إنه “حتى الآن، هناك 64 قتيلا و180 جريحا في توغوغا. وقعت الضربة الجوية في منطقة السوق، بالتالي أصيب كثيرون بجروح”.

وأوضح المتحدث أن هذه الحصيلة تستند إلى أرقام تم جمعها من “قادة محليين وسكان توغوغا”.

وهذا المسؤول هو عضو في الإدارة المحلية التي شكلتها حكومة أديس أبابا الفدرالية بعد عملية عسكرية أطلقتها في نونبر الماضي ضد السلطات المحلية الانفصالية المنبثقة من جبهة تحرير شعب تيغراي.

وكان متحدث باسم الجيش الإثيوبي، أعلن في وقت سابق اليوم، أن الغارة الجوية التي نفذت أول أمس الثلاثاء، ضد قرية توغوغا في إقليم تيغراي استهدفت بشكل حصري مقاتلين موالين للسلطات المحلية السابقة، معتبرا القول إنها استهدفت مدنيين “غير مقبولة”.

ودعت الأمم المتحدة أمس إلى فتح “تحقيق سريع في هذا الهجوم وما أعقبه من حرمان للضحايا من تلقي العلاج الطبي”. كما أدان الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الضربة الجوية.

L’article مقتل 64 شخصا في الضربة الجوية على سوق في تيغراي بإثيوبيا est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.