قتل عناصر من حركة طالبان أحد أفراد عائلة صحافي يعمل لحساب “دويتشه فيله” كانوا يبحثون عنه، وتسببوا بإصابة فرد آخر بجروح بالغة في أفغانستان، على ما ذكرت هذه الوسيلة الإعلامية الألمانية على موقعها الإلكتروني صباح الجمعة.

لم يكشف عن هوية الصحافي المستهدف الذي يقيم حاليا في ألمانيا. وكان أفراد آخرون من عائلته تمكنوا من الفرار في اللحظة الأخيرة فيما كان عناصر طالبان يبحثون عنه.

وقال المدير العام لـ”دويتشه فيله” بيتر ليمبورغ في بيان إن “مقتل قريب لأحد محررينا على يد طالبان أمر مأسوي بشكل لا يصدق ويظهر الخطر الشديد الذي يتعرض له جميع العاملين معنا وعائلاتهم في أفغانستان”.

وتابع “يبدو أن طالبان تجري بالفعل بحثا منظما عن الصحافيين في كابول وفي الولايات الأفغانية. الوقت ينفد!”.

ودهمت حركة طالبان منازل ثلاثة صحافيين يعملون لحساب “دويتشه فيله”، على ما جاء على موقعها. وأفاد الموقع أيضا أن طالبان خطفت نعمة الله هيمات الذي يعمل مع قناة “غرغشت تي في” الخاصة، ونقل عن السلطات مقتل صاحب محطة “باكتيا غاغ” الإذاعية.

بعد سيطرتها على كامل أراضي البلاد تقريبا في الأسابيع الأخيرة وعلى كابول في نهاية الأسبوع، أكدت طالبان أنها ستحترم حرية الصحافة.

إلا أنها كث فت البحث عن أشخاص عملوا لحساب القوات الأميركية وحلف شمال الأطلسي، وفق ما جاء في وثيقة سرية للأمم المتحدة، رغم وعودها بعدم السعي للانتقام من معارضيها.

وجاء في التقرير الذي وضعته مجموعة خبراء في تقييم المخاطر لحساب الأمم المتحدة واطلعت عليه وكالة فرانس برس، أن طالبان وضعت “قوائم ذات أولوية” للأفراد الذين تريد توقيفهم.

وأوضح مدير المجموعة كريستيان نيلمان لفرانس برس “يستهدفون عائلات الذين يرفضون تسليم أنفسهم، ويلاحقون ويعاقبون العائلات +وفقا للشريعة+”.

L’article مقتل قريب صحافي في “دويتشه فيله” على أيدي طالبان في أفغانستان est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.