حصد حزب التجمع الوطني للأحرار خمس مقاعد جديدة في مجلس النواب، بعد تحيين وزارة الداخلية لنتائج الانتخابات التشريعية وفرز 100 في المائة من أصوات الناخبين.

وأظهرت تحيينات وزارة الداخلية بقاء حزب الأصالة والمعاصرة في المركز الثاني محتفظا بسبعة وثمانين صوتا، مقابل حصد حزب الاستقلال مقعدا واحدا مقارنة بنتائج الأمس ليحافظ هو الآخر على مركزه الثالث.

ولم ينل حزب العدالة والتنمية المشكل للأغلبية الحكومية في الولايتين السابقتين، إلا مقعدا واحد مقارنة بنتائج الأمس، لتصل عدد مقاعده الإجمالية 13 مقعدا، فاقدا برسم نتائج انتخابات 8 من شتنبر 112 مقعدا بالنظر إلى حصوله على 125 مقعدا في انتخابات 2016.

وفي موضوع متصل بنتائج الانتخابات، قال عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار اليوم في كلمة احتفالية بمناسبة فوزه بالانتخابات، إن حزبه مستعد لتشكيل الأغلبية الحكومية مع الأحزاب المتقاطعة مع فكره وبرنامجه الانتخابي، مضيفا أن التغيير سيشمل القطع مع الماضي والسير نحو تحقيق تطلعات المواطنين.

The post مقاعد جديدة للأحرار بمجلس النواب متجاوزا 100 نائب برلماني appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.