رفعت فاطمة التامني البرلمانية عن تحالف فيدرالية اليسار سؤالا كتابيا إلى وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، تسائله فيه عن وضعية المغاربة العالقين بالخارج.

وساءلت البرلمانية وزير الخارجية حول الإجراءات المزمع اتخاذها لطمأنة جميع المغاربة العالقين بالخارج، وإرجاعهم إلى وطنهم.

وأبرزت البرلمانية في سؤالها أن “أكثر ما يشكو منه المواطنون المغاربة العالقون بالخارج، هو ضعف التواصل من أجل تزويدهم بالمعلومات والحلول المستقبلية من أجل طمأنتهم ودعمهم”.

وأضافت التامني إن “معاناة العديد من العالقين تزداد يوما بعد يوم، ما يستوجب ضرورة اتخاذ حلول استثنائية وعاجلة من أجل إرجاعهم لبلدهم”.

وأعلن المغرب، الأحد 28 نونبر من العام الماضي، تعليق جميع الرحلات الجوية المباشرة إليه لمدة أسبوعين، وذلك ابتداء من الساعات الأولى للإثنين 29 نونمبر/.

وأعلنت المملكة بعدها، بتاريخ 24 دجنبر الماضي، تمديد تعليق الرحلات الجوية المباشرة للمسافرين من البلاد وإليها، إلى غاية 31 يناير الجاري.

وفي 9 دجنبر، أعلنت السلطات المغربية تمديد تعليق الرحلات الجوية المباشرة للمسافرين من البلاد وإليها (دخل حيز التنفيذ في 29 نونبر) حتى 31 من دجنبر، إثر الانتشار السريع لمتحور “أوميكرون” في أوروبا وإفريقيا.

The post معاناتهم تزداد يوما بعد يوم.. فيدرالية اليسار تسائل بوريطة عن وضعية المغاربة العالقين بالخارج appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.