اقترحت منظمة التجديد الطلابي، الفصيل المقرب من حزب العدالة والتنمية، اعتماد آلية للتبليغ عن حالات التحرش الجنسي بالجامعات، وذلك بعد تفجر قضية “الجنس مقابل النقط”.

وكشفت المراسلة أن التجديد الطلابى تسعى إلى المساهمة في تخليق الفضاءات الجامعية وصيانة حرمتها وتحصينها من السلوكات المشينة، أيا كان مصدرها.

ودعت المنظمة إلى تفعيل رقم للتبليغ عن التحرش والابتزاز الجنسي بالجامعات المغربية على غرار الرقم الأخضر لمحاربة الرشوة، وذلك بتنسيق مع باقي الجهات المعنية.

واستعمل الأساتذة المعنيين في ملف ما يعرف إعلاميا “الجنس مقابل النقط” مجموعة من الطرق والحيل لإجبار الطالبات على ممارسة الجنس معهم مقابل منحهن نقط عالية في الامتحانات.

وهنا تجدون تذكيرا للموضوع كما سبق أن نشرناه في مقالات سابقة، بعد انتشار صور لمحادثات جنسية لأستاذ وبعض الطالبات عبر تطبيق “واتساب”، تبين أن الموضوع يتعلق بالاشتباه في تورط الأستاذ (م.خ) في إجراء محادثات جنسية ساخنة تكشف رغبته في القيام بممارسات جنسية شاذة مع بعض الطالبات وذويهن مقابل التوسط لهن في الحصول على نقط جيدة.

وحسب معطيات حصل عليها “فبراير.كوم”، صرحت الطالبة (و.ل)، بأن “تلك المحادثة تخصها، وبأن علاقتها بالأستاذ كانت عادية، غير أنه ما لبث أن استغل صفته الجامعية من أجل إشباع رغباته الجنسية الشاذة، حيث كان يطلب منها في ساعات متأخرة من الليل إمكانية ممارسة الجنس معه مقابل التوسط لها في تحقيق نقط عالية، مشيرة إلى انه الأمر الذي اضطرت إلى مسايرته كذبا بحكم نفوذه القوي بالجامعة ومخافة التأثير على مسارها الجامعي”.

الطالبة (س.ح)، صرحت بأن “الأستاذ كان مشرفا عليها في مادة القانون الإداري، غير أنه ما لبث أن استغل صفته الجامعية من أجل إشباع رغباته الجنسية الشاذة، حيث صار يراودها عن نفسها من خلال ساعات متأخرة من الليل، ويطلب منها إمكانية ممارسة الجنس معه بشكل شاذ”، مضيفة أنها “اضطرت إلى مسايرته كذبا بحكم نفوذه القوي في الجامعة، ومخافة التأثير على مسارها الجامعي، كما أنها تسعى من وراء تلك الدردشات الساخنة إلى حصولها على نقط جيدة في الامتحانات”.

من جانبها، نفت طالبة أخرى، تدعى (ا.م)، استغلالها جنسيا من لدن الأستاذ المعني بالأمر، بل أكدت أن علاقتها مع الأستاذ تعود إلى انتمائهما سويا لمنطقة أبي الجعد، بالإضافة إلى كونه صديقا لعائلتها منذ أزيد من 30 سنة، لذلك طلبت منه التدخل لدى بعض الأساتذة خلال الدورة الاستدراكية بسبب عدم حصولها على نقط إيجابية.

ووفقا للمعطيات ذاتها، أسفرت نتيجة البحث التقني المجرى من طرف مصلحة الاستعلام الجنائي ودعم الأبحاث المتعلقة بالمشتبه فيه عن إجراء الأستاذ المعني بالقضية 103 مكالمات هاتفية بينه وبين الطالبة (س.ح)، و132 مكالمة هاتفية بينه والطالبة (ص.ح) خلال ساعات متأخرة من الليل، و295 مكالمة هاتفية بينه ووالدتهن (ن.ز)، و695 مكالمة هاتفية بينه وصديقه (ح.ص).

كما أسفرت التحقيقات عن حجز 23 ورقة مزورة في ما يخص امتحان مباراة ولوج سلك الماستر في مادة الإدارة والقانون برسم الموسم الدراسي 2019-2020، في ظل مؤشرات الاشتباه بكون الأستاذ (م.خ) المتابع في القضية متورطا في تزوير نقط الامتحان.

وحسب المعطيات، التي حصل “فبراير” عليها، تم القيام بأبحاث وتحريات قادت إلى استدعاء بعض الطالبات ممن يشتبه في كونهن ضحية لمحاولة الاستغلال الجنسي من طرف الأستاذين (ع.م) و(م.ب).

The post مطالب باعتماد آلية التبليغ عن التحرش الجنسي بالجامعات appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.