وجهت رابطة الأندية الأوروبية (ECA)، اليوم الأربعاء، خطابا رسميا للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم، تطالب من خلاله بإلغاء كأس أمم أفريقيا المزمع تنظيمها في الكاميرون ما بين التاسع من يناير والسادس من فبراير المقبلين، جراء الوضع الصحي المقلق في العالم ولاسيما في ظل تفشي متحور أميكرون.

وعبرت الرابطة، ومقرها نيون السويسرية، عن تخوفها من إرسال لاعبيها الأفارقة المحترفين للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية فى ظل انتشار متحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون”، والذى يهدد سلامة لاعبى البطولة.

وطالبت الرابطة في مراسلتها بتوضيح الجوانب الطبية الخاصة بالتعامل مع الفيروس في الكاميرون، مبدية تخوفها من الإهمال الذي سيطر على عدة اتحادات وطنية في التعامل مع هذا الجانب، بما يهدد سلامة اللاعبين.

وترى الرابطة أنه “لا يوجد تطبيق واضح للبروتوكولات الصحية في الكاميرون”، وهو ما يدفع الأندية لعدم ترك اللاعبين للمنتخبات المشاركة في كأس الأمم الأفريقية. وأكدت الرابطة أن الأندية الأوروبية ليس لديها النية للسماح للاعبيها بالمشاركة في بطولة كأس الأمم المقبلة، ملقية المسؤولية على “فيفا” و”كاف” باتخاذ قرار جذري في مواجهة الوباء.

وكانت شبكة “إر إم سي” قد أشارت إلى أن الأندية الإنجليزية تمارس ضغطا كبيرا لإلغاء العرس الإفريقي بدعوى التخوف على سلامة لاعبيها، واضطرارهم بعد نهاية المنافسة إلى الخضوع للعزل الصحي يمتد لعدة أيام قبل دخول التراب الإنجليزي.

The post مطالب أوروبية بإلغاء نسخة كأس أمم إفريقيا المقامة بالكاميرون appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.