أوقفت الشرطة في الصين باحثا من جامعة هونغ كونغ كان يعمل حول قضية حقوق العمال الشائكة سياسيا، كما أفاد أصدقاء له الأربعاء.

وقمعت بكين مرارا احتجاجات شعبية ومنظمات عمالية غير حكومية في السنوات الأخيرة مع سعي السلطات للسيطرة على الحركات الاجتماعية التي تعتبرها تحديا محتملا للدولة.

وفانغ ران، وهو طالب دكتوراه في علم الاجتماع يجري بحثا حول الحركات العمالية في الصين، لم ي ر منذ خمسة أيام، وفق ما قال أصدقاؤه لوكالة فرانس برس.

وجاء في رسالة تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، نشرها والده على ما يبدو، أن الشرطة احتجزت فانغ في مدينة نانينغ في منطقة غوانغشي (جنوب غرب) الخميس الماضي.

وكتب والد فانغ “لقد صدمت جدا بهذا الأمر” واصفا ابنه بأنه عضو مخلص في الحزب الشيوعي الصيني الحاكم. وتابع “من وجهة نظري، فانغ ران ليس مجرما يسعى لإلحاق الأذى بالحزب بل هو شاب طموح يساعد في قضية الحزب”.

ولم تتمكن وكالة فرانس برس من التحقق من صحة الرسالة بشكل مستقل، لكن ثلاثة من أصدقاء فانغ أكدوا صحتها.

وكتب والد فانغ أن الشاب البالغ 26 عاما وضع في شكل من أشكال الحبس السري الانفرادي المعروف ب”المراقبة السكنية في مكان محدد” التي غالبا ما تستخدم ضد المعارضين.

وأوضح بعض الأصدقاء أن فانغ، وهو مواطن صيني، كان يجري بحثا حول ظروف العمل في مصانع صينية في شنجن حيث عاش خلال الأشهر الستة الماضية.

The post مصير باحث في جامعة هونغ كونغ نبش في حقوق العمال appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.