كشف مصدر من اللجنة العلمية والتقنية للتلقيح ضد كوفيد-19، بأن هذه الأخيرة أعطت توصياتها لاعتماد الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، للفئات التي تعاني من أمراض مزمنة كالسكري والسمنة، وللمشتغلين في الصفوف الأمامية، مثل الأطر الصحية، والسلطات العمومية وقوات الأمن، والأساتذة، وغيرهم.

وأشار المصدر ذاته، في تصريح خص به “فبراير.كوم”، إلى أن الفئات الأخرى ليست معنية الآن بتلقي الجرعة الثالثة من اللقاح، مؤكدا أن الحالة الوبائية للبلاد، والمخزون الذي تتوفر عليه المملكة من اللقاحات المضادة لكوفيد-19، هما من سيحددان بعد ذلك هل باقي المواطنين في حاجة لأخذ جرعة ثالثة معززة من اللقاح.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة، أمس الثلاثاء، في النشرة اليومية لنتائج (كوفيد-19)، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لـ(كوفيد-19) بلغ 22 مليون و309 ألف و639 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 18 مليون و 790 ألف و222 شخصا.

تقرؤون أيضا:

مصدر لـ”فبراير”: مراكز تلقيح الأطفال ستظل مفتوحة إلى غاية الثامنة مساء

The post مصدر من اللجنة العلمية لـ”فبراير”: هذه الفئات المعنية بالجرعة الثالثة من اللقاح appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.