استغربت القيادية الاستقلالية ياسمينة بادو حسب ما أكده قياديون لـ”فبراير.كوم” في حزب الاستقلال، ما يروج بشأن فيتو وضعه حزب الاستقلال أمام رغبتها في الترشح كوكيلة اللائحة الجهوية النسائية لجهة الدار البيضاء. أما مرد استغرابها، كونها ابتعدت عن السياسة واضطرارها للسفر خارج المغرب منذ عشرة أشهر، لأسباب شخصية.

الوزيرة السابقة للصحة عبرت عن استغرابها لما أسمته “خبرا زائفا” خاصة أن الاستقلاليين وغير الاستقلاليين يعرفون جيدا أن بادو وضعت مسافة مع السياسة ولم تعد تحضر اجتماعات الأجهزة القيادية للحزب منذ سنوات.

ولم تفهم كيف يتم الترويج لهذا النوع من الأخبار الزائفة، مع العلم أنها منذ أن دخلت معترك السياسة وهي تترشح بدائرة محلية، أما الترشح باللوائح الوطنية للنساء فقد عرض عليها أكثر من مرة ورفضته، وهذا ما يؤكد ثقتها في نفسها وفي الثقة التي يضعها فيها الناخبون الذين صوتوا عليها ليست كإمرأة في لائحة ريعية، وإنما بالنظر لكفاءتها وقدرتها على التعبئة وإقناع الناخبين في دائرة محلية.
نفى مصدر مطلع ل”فبراير”، جميع الأخبار التي تم تداولها بخصوص ترشح الاستقلالية ياسمينة بادو لقيادة اللائحة الجهوية النسائية لجهة الدار البيضاء
وأشار مصدر مقرب من بادو في تصريح خص به “فبراير”، أن ياسمين بادو لم تقدم ترشيحها للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وذلك نظرا لانشغالاتها الخاصة، مؤكدا أنه لا يوجد أي “فيتو”، وأن جميع الأخبار الرائجة لا أساس لها من الصحة.

وفي سياق متصل صادقت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال بالإجماع على لائحة مرشحي الحزب للانتخابات التشريعية المقبلة، بعد دراسة مقترحات لجنة الترشيحات، بحسب بلاغ للحزب.

وسيقود حسن البركاني لائحة الحزب بدائرة أنفا بالدار البيضاء، حيث سيكون في مواجهة الوزيرة السابقة بسيمة حقاوي عن حزب العدالة والتنمية، ورئيس الوداد البيضاوي سعيد الناصيري عن حزب الأصالة والمعاصرة.

ووقع اختيار الحزب بدائرة الحي الحسني على  محمد الركاني من أجل الظفر بمقعد برلماني، فيما سيقود لائحة دائرة المحمدية محمد التدلاوي القادم من حزب الحركة الشعبية، والذي سيكون في مواجهة رئيس شباب المحمدية هشام آيت منا عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ونجيب البقالي عن حزب العدالة والتنمية

وزكى حزب الاستقلال بدائرة مديونة محمد امين شفيق، وطارق القادري بإقليم برشيد، ومصطفى القاسمي، بإقليم سطات، ومحمد كريمين بإقليم بنسليمان.

وسيقود لائحة الحزب بعمالة الفداء الحسين نصر الله، ورشيد أفيلال بعمالة عين السبع الحي المحمدي، امبارك طرمونية بإقليم الجديدة.

دعا الحزب المواطنات والمواطنين إلى “المشاركة المكثفة في هذه الانتخابات، وإلى تقوية وتمنيع الجبهة الداخلية، والرفع من منسوب اليقظة، وتقوية لحمة الإجماع الوطني، ورصيد الثقة”.

L’article مصدر استقلالي لـ”فبراير”: الترويج لرغبة ياسمينة بادو بالترشح كذب وبهتان est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.