عرف البرنامج الانتخابي لحزب الاستقلال لجهة طنجة تطوان الحسيمة، تركيزا حول سلسلة من المشروعات وصفها بـ”الجيل الجديد للمشروعات التنموية” و “تقليص الفوارق المجالية” خلال الفترة الانتدابية المقبلة.

وذكر حزب الاستقلال في برنامجه أن النهوض بأوضاع الطبقات الفقيرة والمتوسطة بهذه الجهة، سيتم عبر توفير فرص الشغل وحماية المقاولة من تداعيات جائحة كورونا، قصد تحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية والعيش الكريم لجميع والمواطنين.

ووعد الحزب الناخبين في مدينة طنجة بإنشاء شبكة لـ” الطرامواي” بغية تخفيف كثافة النقل الحضري بالمدينة، وإنشاء خط للسكك الحديدية يربط تطوان بطنجة، للحد من حركة المرور الكبيرة على الطريق الرابطة الوطنية بينهما.

وجاء البرنامج الانتخابي لحزب علال الفاسي متعهدا بإطلاق مشروع مطار إقليمي بين تطوان وطنجة، وفك العزلة عن تطوان عبر تشغيل مطارها الذي يوجد في حالة توقف، من أجل تشجيع الاستثمار والسياحة الخارجية، مع تمديد الطريق السيار من الفنيدق إلى طنجة المتوسط.

 وتعهد الحزب أيضا بأنه سيعمل على إنشاء روابط بحرية من مدينة المضيق والفضاء السياحي “مارينا سمير” في اتجاه الجزيرة الخضراء ومالقا وماربيا وجبل طارق، وتحسين الربط الجوي والبحري للحسيمة، مع زيادة وتيرة الرحلات الجوية بين تطوان ومالقا إلى 5 بدل رحلتين في الأسبوع.

وقال حزب الاستقلال إنه سينشئ محطة للقطار فائق السرعة في مدينة العرائش، مع جدولة التوقفات بالتناوب بين العرائش والقنيطرة، وإطلاق مشروع الطريق السيار فاس عبر وزان، وتثنية طريق خميس أنجرة – طنجة المتوسط باتباع طريق تطوان ملوسة الميناء.

وأضاف “الميزان”، دائما في برنامجه الحزبي للجهة، بأنه سيحارب ظاهرة البناء العشوائي بجماعة اكزناية غربي طنجة، مع إطلاق سياسة إقليمية بالريف الأوسط تستهدف إنشاء تجمعات سكانية لائقة وتتوفر على بنية تحتية للخدمات الأساسية، خاصة التعليم والتكوين والصحة، وإنشاء مستشفى للتخصصات بوزان.

 وختم الحزب وعوده بالقول إنه سيدعم ويسرع تهيئة مشروع وادي مرتيل “وسط مدينة تطوان”، وبالخصوص المنشآت الأكاديمية التابعة لجامعة عبد المالك السعدي كمدينة للابتكار، والمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية، إلى جانب إحداث معهد للتنكولوجيا الفلاحية بالقصر الكبير.

L’article مشاريع عملاقة ووعود كبيرة.. أبرز تعهدات الاستقلال في جهة الشمال est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.