أعلنت الجمعية المغربية للعدول الشباب، عن رفضها المساس بالمكتسبات المهنية أو الالتفاف على حقوق عدول المملكة، وذلك احتجاجا على ما سمّته ” حالة الاحتقان الشديد الذي خلفه ما يسمى مشروع القانون المنظم لمهنة العدول الذي أحالته الوزارة الوصية على رئيس الهيئة الوطنية للعدول في المغرب، وأمام حالة الشعور العام لدى عدول المملكة بالخيبة مما تضمنه هذا المشروع”.

وعبرت الجمعية المغربية للعدول الشباب، من خلال بيان صادر عنها يتوفر “فبراير” على نسخة منه، عن رفضها المساس بالمكتسبات المهنية أو الالتفاف على حقوقهم.

وأكدت في البيان ذاته، عن رفضها لأي مشروع قانون لا ينطلق من الاعتراف بالولاية التوثيقية العامة، وأيضا رفضها لأي مشروع قانون تمت صياغته، دون إشراك الهيئة الوطنية للعدول في صياغة بنوده وفق المقاربة التشاركية”.

واستنكرت في ذات البيان “أي شكل من أشكال الريع أو التميز التشريعي أو جعل القانون وسيلة لاقصاء المهنة أو التضييق عليها أو تقديم خدمات تشريعية تفضيلية لمهنة على أخرى”.

The post مسودة مشروع قانون تغضب العدول الشباب في المغرب appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.