يروج بشكل واسع بمدينة الفنيدق فيديو يوثق لوعد انتخابي، أطلقه مرشح حزب الانصاف بلال اليزيد، والقاضي بأداء فواتير الكهرباء والماء لفائدة الفقراء إذا نجح فالانتخابات.

وقد تمكن بلال اليزيد من إحراز مقعد بالمجلس، وحزبه جزء من الأغلبية التي ستشكل المجلس.

وأطلقت ساكنة الفنيدق هاشتاغ “#ننتظر”من السياسي المخضرم الوفاء بالتزامه و”مكرهناش يبدا من هاد الشهر”.

وتصدر حزب الأصالة والمعاصرة نتائج الانتخابات الجماعية التي جرت، الأربعاء الماضي، على مستوى الجماعة الترابية الفنيدق، التابعة لعمالة إقليم المضيق الفنيدق، وذلك بحصوله على 6 مقاعد من أصل 31 مقعدا جرى التنافس حولها.

وحل حزب التجمع الوطني للأحرار في المرتبة الثانية خلال هذا الاستحقاق بحصوله على ما مجموعه 3 مقاعد، واللامنتمون بثلاثة مقاعد أيضا، وحزب الاتحاد الدستوري وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وجبهة القوى الديموقراطية وحزب البيئة والتنمية المستدامة والاستقلال والعدالة والتنمية وحزب التقدم والاشتراكية بمقعدين لكل واحد منها، ثم الحزب الاشتراكي الموحد والحزب الديموقراطي الاجتماعي وحزب الحركة الشعبية وحزب الإنصاف والحزب الوطني الديموقراطي بمقعد واحد لكل منها.

كما تصدرحزب الأصالة والمعاصرة نتائج الانتخابات الجماعية لثامن شتنبر على مستوى إقليم المضيق الفنيدق، بحصوله على 41 مقعدا من أصل 125 مقعدا جرى التنافس حولها.

وأفادت معطيات رسمية بأن حزب التجمع الوطني للأحرار حصل خلال هذا الاستحقاق على المرتبة الثانية ب 16 ثم حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ب11 مقعدا، وحل حزب التقدم والاشتراكية في المرتبة التالية بحصوله على 10 مقاعد، متبوعا بحزب الاتحاد الدستوري ب 8 مقاعد، فحزب الاستقلال وحزب الحركة الشعبية ب 7 مقاعد لكل واحد منهما، يليهما حزب العدالة والتنمية ب 6 مقاعد.

وظفر حزب الخضر المغربي بأربعة مقاعد، يليه الحزب الاشتراكي الموحد وحزب جبهة القوى الديموقراطي واللامنتمون وتحالف فيديرالية اليسار بثلاثة مقاعد لكل واحد منهم، ثم الحزب الديموقراطي الاجتماعي وحزب الإنصاف والحزب الوطني الديموقراطي بمقعد واحد لكل منها.

وأدلى ما مجموعه 42 ألفا و 847 ناخبا بصوته خلال الانتخابات على مستوى دائرة عمالة المضيق الفنيدق، وهو ما يعادل نسبة مشاركة تفوق 40.65 في المائة.

The post مرشح يعد بتسديد فواتير الكهرباء والماء بالفنيدق والساكنة تطلق هاشتاغ “ننتظر” appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.