هنأ الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الميلودي المخارق، رئيس الحكومة عزيز أخنوش، على المفاوضات التي توجت باتفاق بينها عزز الثقة، مشيرا إلى ان الحوار كان دائما يتعثر.

وكان قد أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن الحوار الذي كان بين الحكومة والمركزيات النقابية والاتحاد العام لمقاولات المغرب، مر في مهنية، مضيفا أن هذا الحوار مهم للقطاعين العام والخاص، وأبرز أهم المحاور التي تم الاتفاق عليها.

وجدير بالذكر أن مقر رئاسة الحكومة، احتضن يوم أمس السبت، توقيع اتفاق اجتماعي جديد بين الحكومة والمركزيات النقابية والاتحاد العام لمقاولات المغرب، والكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية.

ووقع الاتفاق كل من رئيس الحكومة، وميلودي موخاريق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، والنعم ميارة، الأمين العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، ونائبي الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، العلمي لهوير وبوشتة بوخالفة، وشكيب لعلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وفي كلمة له هنأ رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، النقابات والاتحاد العام لمقاولات المغرب على الوصول إلى هذا الاتفاق، معتبرا أنه أبان أن “المغرب يتوفر على نقابات في مستوى الدول المتقدمة”.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن “المفاوضات حول هذا الاتفاق لم تكن سهلة، بل استمرت إلى غاية الرابعة من صباح اليوم السبت”، كما تعهد بتنزيل جميع الالتزامات التي وردت في الاتفاق والحوار الدائم مع النقابات.

The post مخاريق: كان الحوار يتعثر والعلمي.. عشنا انسداد منذ عشر سنوات واخيرا جاء الفرج appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.