لم يعد يفصلنا عن السنة الجديدة، إلا بضعة أيام قليلة، سنة شهدت مجموعة من الأحداث في جميع المجالات الاجتماعية، والسياسية، والاقتصادية، والرياضية، والتي ترسخت في أذهان المغاربة، على غرار السنوات المنصرمة.

وفي ظل تلك الأحداث المتنوعة التي عاشها المغاربة منذ بداية سنة 2020، خاصة مع تداعيات جائحة فيروس كورونا وما خلفته من أضرار على المواطن المغربي، تأتي بعض الأخبار لتعم الفرحة في قلوب المغاربة، كالصدفة التي جمعت سائحتين فرنسيتين براعي أغنام مغربي بجبال الأطلس وانبهارهما بكرمه، ما جعله يحظى بإشادات كبيرة من لدن رواد العالم الافتراضي.

وبين ليلة وضحاها أصبح الراعي المغربي، محمد المكي، حديث شبكات التواصل الاجتماعي والوسائل الاعلامية، بعدما أظهر للعالم بأسره صورة المغرب الحقيقة والمتمثلة في التعايش والكرم والانفتاح على كل جميع الشعوب والحضارات.

محمد الذي يقطن بقرية أيت موسى ويشو بجماعة تيلمي، بإقليم تنغير قرب ورزازات، يمارس حياته اليومية بعيدا عن ضجيج المدينة هو ووالده وأمه وإخوته بخيمة صغيرة في إحدى الجبال بمنطقة تنغير، ويعيش على الرعي منذ أن كان صغيرا حيث قلة الحيلة وقساوة الظروف منعته من ولوج المدرسة.

بعض من المشاهد التي تم نشرها على نطاق واسع، تلك التي يظهر فيها محمد وهو يقدم خبزا للسائحة التي حاولت أن تقدم له بعض النقود مقابل ذلك، لكن محمد رفض لأن الخبز في المغرب يقدم للضيوف بالمجان، هنا يكرس محمد رغم فقره سخاء وكرم وترحيب المغاربة ليقلب الرواية العالقة في أذهان العالم والمتعلقة بمقتل السائحتين الاسكندنافيتين بجبال إمليل رأسا على عقب ويزيل اللثام عن مغرب حقيقي يومن بالتسامح ويرحب بالجميع.

ومن جهتها، قالت إحدى السائحتين في مقطع فيديو إن محمد الذي يبلغ من العمر 35 سنة كان قد وصل للتو بعد رحلة استغرقت حوالي 3 ساعات من قرية في أسفل الجبل لإحضار ما يلزمه هو ووالده إبراهيم البالغ من العمر 55 سنة والذي يعيش بمفرده أسفل الوادي مع قطيع من الأغنام. وقد قررت الفرنسيتان بعد لحظات مرافقة الشاب الأمازيغي إلى المكان الذي يعيش فيه والد والذي يبعد عن مكان اللقاء بحوالي كيلومترين لاكتشاف المزيد عن حياة الشاب مع والده.

وأضافت: قررنا أنا وصديقتي بعد لحظات مرافقة الشاب الأمازيغي إلى المكان الذي يعيش فيه والد والذي يبعد عن مكان اللقاء بحوالي كيلومترين لاكتشاف المزيد عن حياة الشاب مع والده، مردفة أنه لم تفارقه الابتسامة أثناء تحضيره للشاي من البداية إلى النهاية.

تقرؤون أيضا:

الراعي موحى والسائحتين الفرنسيتين.. فقير يقدم دعاية سياحية للمغرب بزيرو درهم

The post محمد المكي.. الراعي الذي صنع الحدث في سنة 2020 appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.