أعلنت محكمة الإستئناف بالرشيدية في ساعة متأخرة من ليلة أمس الاثنين، عن حكمها القاضي ببراءة محمد العراقي، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة درعة تافيلالت، والموظف بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، من كل التهم المنسوبة إليه.

وكانت النيابة العامة بالراشيدية قد تابعت العراقي على خلفية الملف المرتبط بما يعرف بتزوير شهادات طبية صادرة عن مصالح إدارية بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف، ذات صلة بروائز الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا.

وبذلك، تسقط محكمة الاستئناف، جميع التهم الموجهة إلى  محمد العراقي الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة درعة تافيلالت وتحكم ببرائته منها جميعا.

كما قضت المحكمة بتخفيض عقوبة أحمد العمري إلى ستة أشهر نافذة قضى منها خمسة أشهر، وذلك على خلفية قضية شواهد كوفيد-19 التي أدين فيها عمري ابتدائيا بثلاث سنوات نافذة والعراقي بسنتين نافذة، عقب إصدر  العمري شهادة PCR بصفته رئيسا لمصلحة الشؤون الادارية والاقتصادية بالمستشفى الجهوي مولاي الشريف.

وكان الحكم الابتدائي، الذي صدر في حق كل من العرقي والعمري، جاء في اليوم الموالي لصدور الحكم الابتدائي الاداري لصالح جماعة الرشيدية في قضية ما عرف  ب”بلوكاج الميزانية” وبرمجة الفوائض والذي أثار ضجة كبيرة في وسائل الإعلام وفي مواقع التواصل الإجتماعي.

L’article محكمة الراشيدية تقضي ببراءة قيادي في “البيجيدي” من تهمة التزوير est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.