أوقفت محكمة فدرالية في ولاية لويزيانا تنفيذ قرار إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بشأن إلزامية تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، لحين إعادة النظر فيه لاحقا لاتخاذ قرار جديد بشأنه.

وقالت لجنة من القضاة بمدينة نيو أورليانز في الولاية إن هناك بعض الملابسات الدستورية الخاصة بدعاوى قضائية رُفعت في هذا الشأن.

ويأتي قرار المحكمة بعد رفع ولايات عدة، وشركات أميركية خاصة، وجماعات دينية محافظة؛ دعوى قضائية رفضا لإلزامية اللقاح، واعتبرت أن الجهات المعنية بالسلامة المهنية والصحة ليست لديها صلاحية اتخاذ مثل هذا القرار الملزم.

وكانت الإدارة الأميركية أعلنت الخميس الماضي إجراءات جديدة تفرض التطعيم بلقاحات كورونا على ملايين من الموظفين والعمال الأميركيين بحلول الرابع من يناير/كانون الثاني المقبل.

وطلبت إدارة السلامة والصحة المهنية من أرباب الأعمال الذين يوظفون 100 موظف أو أكثر تلقيح جميع موظفيهم، أو تقديم من يرفضون التطعيم نتائج اختبارات سلبية أسبوعية تثبت خلوهم من الفيروس؛ وهو ما سيشمل في المجموع نحو 84 مليون موظف في القطاع الخاص على مستوى البلاد.

كما سيصدر نحو 76 ألف مركز للرعاية الطبية إجراءات مشابهة، تغطي أكثر من 17 مليون عامل.

وحسب التعليمات الجديدة، فقد تواجه الشركات التي لا تمتثل لهذه الإجراءات غرامات، قد تصل إلى 136 ألف دولار لكل انتهاك متعمد.

The post محكمة أميركية توقف تنفيذ قرار بايدن بشأن إلزامية لقاح كورونا appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.