شهدت عدة مدن مغربية، أول أمس الثلاثاء، وقفات احتجاجية لمحامين عبروا خلالها عن رفضهم لفرض الإدلاء بجواز التلقيح لولوج المحاكم.

ورفع المحامون الذين نظموا وقفات احتجاجية أمام المحاكم بعدة مدن من بينها الدار البيضاء والرباط وطنجة شعارات منددة بالقرار المتعلق بإلزامية الإدلاء بجواز التلقيح لولوج المحاكم.

وقال ممثل جمعية المحامون الشباب المنظمة للوقفة، “نحن نتواجد اليوم هنا في إطار الوقفة التي تبنتها جمعيتنا، وفق بلاغها الصادر ليلة أمس، وبإسم الجمعية نؤكد أننا مستمرون في معركتنا النضالية، إلى جانب باقي الإطارات والإتحادات الشبابية عبر ربوع الوطن، وفي دعم زملائنا وزميلاتنا، المقاطعون لجلسات المحاكم، تعبيرا عن رفضهم الإدلاء بجواز التلقيح لولوج المحاكم”.

وتابع المحامي، “هذا الجواز قيل فيه الشيء الكثير حول عدم مشروعيته، وعدم دستوريته، فبتالي نحن نؤكد استمرار الوقفات، كون المسار التنموي الدي أطلقه الملك لا يمكن إلا أن نثمنه والدفاع عليه”.

واستطرد المتحدث عينه، “لكن للأسف فمثل هاته القرارات الإرتجالية، للمسؤولين القضائيين الدين اسطفوا إلى جانب السلطة التنفيذية، تدعونا إلى الوقوف اليوم لمطالبتهم بمراجعة قراراتهم والعدول عنها”.

The post محامو الدار البيضاء.. لا للكواليس المحامون ماشي بوليس appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.