أسفرت قرعة دور المجموعات من النسخة الثالثة لمسابقة دوري الأمم الأوروبية التي أقيمت في مدينة نيون السويسرية مساء اليوم الخميس عن وقوع منتخبات إيطاليا بطلة أوروبا ووصيفتها إنجلترا وألمانيا والمجر في “مجموعة الموت”.

في حين حل المنتخب الفرنسي حامل اللقب في مجموعة سهلة نسبيا تضم الدنمارك وكرواتيا والنمسا.

وتعتبر مسابقة دوري الامم الأوروبية التي استحدثها الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في نسختها الثالثة محطة مهمة للمنتخبات في العام الذي سيشهد في ختامه تنظيم مونديال قطر المقرر اقامته من 21 نونبر الى غاية 18 دجنبر المقبلين.

وفي المجموعة الثالثة، سيحصل منتخب “الأسود الثلاثة” على فرصة الثأر من إيطاليا عقب خسارته نهائي النسخة الأخيرة من البطولة القارية بالضربات الترجيحية 2-3 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي على ملعبه في ويمبلي في يوليو الماضي.

وبدوره سيكون “مانشافات” بقيادة مدربه الجديد هانزي فليك على موعد مع الثأر من نظيره الانكليزي الذي أطاح به من الدور ثمن النهائي للنسخة الثانية من دوري الأمم الأوروبية بفوزه عليه 2-صفر.

كما سيواجه المنتخب الفرنسي مجددا نظيره الكرواتي وصيفه في مونديال روسيا 2018، وأخيرا النمسا الاضعف على الورق في هذه المجموعة.

في المجموعة الثانية، تبرز مواجهات قوية بين إسبانيا المتجددة والشابة مع مدربها لويس أنريكه والبرتغال حاملة لقب النسخة الاولى من دوري الأمم الأوروبية عام 2019، قبل أن يلتقي رفاق النجم كريستيانو رونالدو مع سويسرا.

وتقدم المجموعة الرابعة “دربي” منتخبي بلجيكا المصنف أول عالميا في ترتيب “فيفا” وهولندا مع نجمها مهاجم برشلونة الاسباني ممفيس ديباي، في أو ل مواجهة بينهما في مسابقة رسمية منذ مونديال فرنسا 1998 حين انتهت المباراة بالتعادل السلبي.

وستقام المباريات الاربع الأولى في دور المجموعات في يونيو 2022، على أن تمتد المنافسات يونيو 2023، مع اقامة النهائي الذي يشهد تأهل أربع منتخبات قبل تتويج الفائز بلقب النسخة الثالثة.

وفي ما يلي مجموعات منافسات المستوى الأول:

المجموعة الاولى: فرنسا، الدنمارك، كرواتيا، النمسا

المجموعة الثانية: إسبانيا، البرتغال، سويسرا، تشيكيا

المجموعة الثالثة: إيطاليا، ألمانيا، إنكلترا، المجر

المجموعة الرابعة: بلجيكا، هولندا، بولندا، ويلز

The post مجموعة الموت في دوري الأمم الأوروبية: إيطاليا وإنجلترا وألمانيا appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.