أنشأت مجموعة هانيويل الأمريكية متعددة الأعمال شركة فرعية ثالثة مقرها في الدار البيضاء، حيث ينوي هذا الكيان الجديد الذي أطلق عليه اسم هانيويل المغرب، إنشاء وحدة صناعية مخصصة للملاحة الجوية، وعلى وجه الخصوص، تصنيع أنظمة إلكترونيات الطيران المتكاملة والأنظمة الكهروميكانيكية للطائرات والمروحيات.

وترنو الشركة الأمريكية استثماو ما لا يقل عن 100 مليون درهم في موقعها بالبرنوصي بالدار البيضاء، لتعزيز طموحات المملكة تحسين معدل تكامل صناعة الطيران، لا سيما من خلال أن تصبح شركة تصنيع محركات الطائرات والمروحيات.

وينعكس هذا الطموح في إنشاء “نظام بيئي” للقيادة تم تطويره حول المصنعين والمُنشئين المشهورين والذي يجذب المزيد والمزيد من اللاعبين الدوليين في المجال. 

وخلال بحر العام 2021، أطلقت مجموعة Le Piston Français مصنعًا في المغرب خلال الربع الأول لإنتاج الأجزاء الميكانيكية عالية التقنية لمحركات الطائرات.

جدير بالذكر أن مجموعة هانيويل تعمل بشكل أساسي في مجالات الطاقة النووية، والفضاء، وتقنيات المباني (التنظيم ، والإشراف الفني، والتحكم في الوصول والأمن)، فضلا عن الصناعة العسكرية (إلكترونيات الطيران العسكرية) إضافة إلى معدات السيارات.

وتتوقع المجموعة أن يبلغ حجم مبيعاتها أكثر من 35 مليار دولار (ما يقرب من 300 مليار درهم) مع وجود عالمي في خمسة عشر دولة، بما في ذلك المغرب وتونس في أفريقيا.

The post مجموعة أمريكية لصناعة الطيران تفتتح شركة فرعية لها بالدار البيضاء appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.