وافق مجلس سبتة السليبة اليوم على إعلان زعيم فوكس ، سانتياغو أباسكال ، شخصًا غير مرغوب فيه ، في جلسة سمعت فيها الإهانات مرة أخرى في القاعة ، بعد يوم من الجلسة العامة أمس التي كثرت فيها حالات السب و القدف أيضًا بين النواب.

و قد تم تقديم اقتراح إعلان شخصية سانتياغو أباسكال شخصا غير مرغوب فيه من قبل حركة الكرامة والمواطنة (MDyC)  التي لها نائبان، بسبب الأحداث التي وقعت في 24 مايو عندما زار زعيم حزب بوكس اليميني المتطرف المدينة المحتلة بعد أيام قليلة من دخول آلاف المغاربة.

و تم تفعيل المبادرة بدعم من الحزب الاشتراكي (7 نواب) ، كابالاس (1) ، بينما امتنع الحزب الشعبي (9 نواب) عن التصويت وقدم تعديلاً يدين فقط تصريحات زعيم بوكس ،لكنه لم يقبا ، و صوتوا ضد الاقتراح أربعة نواب من حزب بوكس.

وأكدت رئيسة حركة التغيير الديمقراطي فاطمة حامد أنه في مدينة سبتة “لا مجال للكراهية والفاشية” التي يدافع عنها فوكس، مشيرة إلى أن أباسكال زار المدينة “لزرع الكراهية” و “رمي الأوساخ” بهدف “كسر التعايش ، و التشكيك في الشعور بالانتماء لإسبانية لدى جزء كبير من سكان سبتة “. على حد قولها

ودافع الناطق باسم حزب بوكس، كارلوس فيرديجو، عن أن أباسكال “كان محقًا في تصريحاته” ، وقال إن حركة التغيير الديمقراطي “تطيع الدولة المجاورة” وأن فاظمة حامد “اسلامية متطرفة خطيرة، ذئب يرتدي ثياب حمل، و لها مصالح ضارة”.

و طلب النائب المتطرف من الحزب الشعبي “التوقف عن إخفاء حقيقة أنه يوجد في هذه المدينة طابور خامس للمغرب يدعمونها بالاتفاقيات والإعانات”.

بالإضافة إلى المواجهة بين الحزب المتطرف وبقية التشكيلات التي تكون مجلس سبتة، كان هناك أيضًا تبادل للكلمات بين رئيس الحكومة، خوان فيفاس (الحزب الشعبي) والنائبة فاطمة حامد، التي اتهمته بعدم تطبيق النظام في القاعة، بعد أن عرّف نائب بوكس مرة أخرى بعض النواب بأنهم “يوالون الولاء للمغرب”.

L’article مجلس سبتة المحتلة يعلن زعيم فوكس “سانتياغو أباسكال” شخصا غير مرغوب فيه est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.