نعت مباركة بوعيدة، القيادية بحزب التجمع الوطني للأحرار، ورئيسة جهة كلميم واد نون، وفاة عبد الوهاب بلفيقه، زميلها في مجلس الجهة، والأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بالجهة نفسها.

وقالت بوعيدة، في تدوينة فيسبوكية، “تلقيت ببالغ الحزن و الأسى نبأ وفاة السيد عبد الوهاب بلفقيه عضو مجلس جهة گلميم وادنون ، وبهذه المناسبة الأليمة، أتقدم بأحر التعازي والمواساة لأهله وأبناءه وزوجته، سائلة المولى عز وجل ان ‏يتقبل الفقيد بواسع رحمته ومغفرته، وأن يرزق أهله الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل. انا لله وانا اليه راجعون و لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.

وتوفي، ظهر اليوم، عبد الوهاب بلفقيه المستشار الجماعي بجهة كلميم واد نون، بعد مضاعفات طلق ناري على مستوى بطنه.

وكشف محمد أبودرار، مرشح لرئاسة مجلس جهة كلميم وادن نون عن حزب الاستقلال، أن عبد الوهاب بلفقيه تعرض لطلق ناري، تزامنا مع الانتخابات التي ستجرى لإعلان رئيس جهة كلميم واد نون.

وقال أبودرار، في تدوينة فيسبوكية، “إنا لله وإنا إليه راجعون، الأخ عبد الوهاب بلفقيه بين الحياة والموت بسبب طلق ناري”.

 أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بكلميم للرأي العام، أن النيابة العامة أشعرت من قبل مصالح الشرطة القضائية المختصة صبيحة يومه الثلاثاء 21 شتنبر 2021 بنقل المسمى قيد حياته عبد الوهاب بلفقيه على متن سيارة الإسعاف التابعة للوقاية المدنية إلى المستشفى بمدينة كلميم متأثراً بجراحه جراء آثار طلقة نارية بمنزله، حيث خضع على إثر ذلك لعملية جراحية، غير أنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثراً بإصابته بعد نقله إلى غرفة العناية المركزة. وأنه بناء على ذلك أمرت هذه النيابة العامة بإجراء بحث قضائي معمق للوقوف على ظروف وأسباب هذه الواقعة، مع إجراء تشريح طبي على جثة الهالك، يضيف البلاغ.

وقد أسفرت التحريات الأولية للبحث، حسب البلاغ، بعدما انتقلت مصالح الشرطة القضائية لمنزل المعني بالأمر، حيث تم إجراء معاينات بإحدى الغرف تم العثور فيها على بندقية الصيد المستعملة في إطلاق النار وكذا بقع الدم، مما يفيد اشتباه إقدام الهالك على الانتحار عن طريق استعمال البندقية المذكورة التي تم حجزها قصد إجراء خبرة تقنية عليها. هذا ولازالت الأبحاث في هذا الشأن متواصلة للكشف عن ظروف وملابسات هذا الحادث وستعمل هذه النيابة العامة على ترتيب الآثار القانونية على ضوء ما ستسفر عنه نتائج الأبحاث التي تشرف عليها هذه النيابة العامة، يختم البلاغ.

وأعلن عبد الوهاب بلفقيه، الأربعاء الماضي، اعتزاله العمل السياسي بشكل نهائي، وذلك بعد سحب عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة تزكية رئاسة جهة كلميم من بلفقيه.

تقرؤون أيضا

أبودرار عن وفاة بلفقيه: دمه على رقبة كل مسؤول وتعرضنا للترهيب والترغيب

الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بكلميم.. بلفقيه انتحر ببندقيته

من يكون بلفقيه الذي مات أو قتل ؟

عاجل.. وفاة عبد الوهاب بلفقيه بسبب طلق ناري

The post مباركة بوعيدة تنعي الفقيد عبد الوهاب بلفقيه appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.