قالت صحيفة “الاسبانيول” وفقًا لمصادرها الخاصة، إن المغرب سيعيد فتح معبري سبتة ومليلية في شهر 13 مارس القادم، بعد عامين فقط من إغلاقهما إثر الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا.

وذكرت “الاسبانيول” أن شهر مارس هو التاريخ الذي اقترحه المغرب، في انتظار معرفة ماهية قرار السلطات الإسبانية.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يحدد فيها موعد لإعادة فتح معبري سبتة ومليلية يتم نشره في الصحافة الإسبانية دون أن يتوافق أخيرًا مع الواقع، بيد أن المعلومات الواردة من “الاسبانيول” تشير إلى أن هذه المرة جاء الاقتراح من المغرب.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن من بين شروط الرباط توفير امتيازات لساكني منطقتي الناظور وتطوان ومواطني سبتة ومليلية في الاتجاه المعاكس.

وأضافت أن المعبرين سيتوفران على ممر واحد سواء معبر بني انصار أو باب سبتة.

وأغلق المعبران في منذ مارس 2020 بسبب الوباء في وقن لم تكن تمر بالفعل بأفضل لحظاتها بسبب مشاكل مرورية مستمرة وقوائم انتظار لا نهائية لكل من المركبات والأشخاص الراغبين العبور.

وساهمت الأزمة الدبلوماسية إثر استقبال إسبانيا لزعيم جبهة البوليساريو للعلاج في مستشفياتها بهوية مزورة والتي مضى عليها الآن 6 أشهر، في زيادة التوتر بين مدريد والرباط ما أدى إلى تأجيل متكرر لفتح المعبرين.

The post مارس 2022.. هل يكون موعدا لإعادة فتح معبري سبتة ومليلية ؟ appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.