نددت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة بسياسة الإقصاء الذي يتعرضون له، وذلك بعد مشروع القانون الأخير الذي صاغته الحكومة رقم21.33، القاضي بتغيير وتتميم القانون رقم 13.131، الخاص بمزاولة مهنة الطب بشكل أحادي يقصي أهم الفاعلين في هذا القطاع.

ووجهت اللجنة مجموعة من التهديدات بتنفيذ وقفات احتجاجية، وذلك بسبب عدم تفعيل نقاط محضر اتفاق 28 غشت 2019، الموقع بينها وبين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة.

وطالبت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة، إلى التعجيل بتنفيذ النقط العالقة في محضر الاتفاق الموقع بين الوزارتين واللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، من بينها صرف منح طلبة السنة السابعة بالطب والسنة السادسة بالصيدلة وطب الأسنان.

وأضافت ذات الوزارة أنه يجب التسريع بإصدار المرسوم المصادق عليه في مجلس الحكومة بتاريخ 27ماي 2021، من أجل تفعيل الرفع من قيمة منحة التعويض عن المهام لطلبة السنة السابعة بالطب والسنة السادسة بالصيدلة وطب الأسنان، إلى مبلغ 2000 درهم، وصرفها في أقرب الآجال.

L’article لهذا يهدد طلبة الطب وطب الأسنان بوقفات احتجاجية est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.