قالت لمياء خير، عضو المجلس الجماعي للقنيطرة، إنها تتمنى أن يكتب تاريخ القنيطرة السياسي في مجال التسيير بوجه آخر جميل ومشرف بمجهودات الجميع، وذلك بعد انتخاب أناس البوعناني رئيسا للمجلس عن التجمع الوطني للأحرار.

وسجلت المتحدثة ذاتها، في تصريح خصت به “فبراير” أن الفريق المسير للمدينة سيكون عمد الوعد الذي قطعه للساكنو ، مضيفا بالقول “يشرفنا كمواطنين قنيطريين أن تكون لنا هذه الإضافة في مدينتنا”.

وتابعت “يشرفنا أن يكتب تاريخ مدينة القنيطرة أن شبابها ساهم وبجدارة وبجداراة واستحقاق”، مؤكدة أن كل ما يخص المجال الثقافي  يجب إحداث دور الشباب، لأن الأطفال يحتاجون إلى التأطير لمحاربة التلوث البصري”.

وأوضحت خيرة أن مدينة القنيطرة مدينة سياحية  تحتاج فقط إلى مد اليد إليها لتكون مدينة ووجهة سياحية.

وانتخب، أمس الاثنين 20 شتنبر 2021، أنس البوعناني، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا جديدا لبلدية القنيطرة خلفا لعزيز رباح، الذي ترأس الجماعة لولايتين متتاليتين عن حزب العدالة والتنمية.

وحصل أنس البوعناني على 33 صوتا من أصل 61 صوت بجماعة القنيطرة.

خسر عزيز الرباح، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة التنمية، رئاسة المجلس الجماعي للقنيطرة، لصالح  أناس البوعناني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، والذي تقدم وحيدا لشغل هذا المنصب.

وفازت لائحة حزب العدالة والتنمية الخاصة بالانتخابات الجماعية، والتي قادها الرباح كوكيل للائحةبـ 7  مقاعد، خلف  حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي تصدر نتائج الانتخابات الجماعية بحصوله على 14 مقعد وثم جاء حزب الأصالة والمعاصرة في المرتبة الثالة بـ6 مقاعد  مناصفة مع الحركة الديمقراطية والاجتماعية (6 مقاعد ) وحزب الاستقلال (5 مقاعد).

وخسر حزب العدالة والتنمية معظم المدن التي كان يتولى رئاسة مجالسها الجماعية، سميا المدن الكبرى ذات نظام العمودية، والتي فاز برئاستها جميعها خلال الولاية السابقة

وهيمن تحالف التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال على المجالس الجماعية، وذلك بعد اتفاق بين الثلاثي، يقضي بالاتفاق على مرشح وحيد ودعمه.

وجرى انتخاب نبيلة الرميلي عن التجمع الوطني للأحرار عمدة لمدينة الدار البيضاء خلفا لعبد العزيز العماري عن العدالة والتنمية، فيما آلت عمودية مدينة مراكش إلى فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة خلفا لمحمد العربي بلقايد عن البيجيدي

كما جرى انتخاب عبد السلام البقالي عمدة لمدينة فاس عن التجمع الوطني للأحرار خلفا للإدريس الأزمي الإدريسي، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، فيما عاد  منصب عمدة مدينة سلا  إلى عمر السنتيسي عن حزب الاستقلال، خلفا للقيادي في حزب العدالة والتنمية جامع المعتصم، كما يسير العدالة والتنمية إلى فقدان عمودية الرباط، والتي حازها عبد السلام الصديقي، خلال الولاية السابقة، والأمر نفسه بمدينة طنجة.

تقرؤون أيضا

جواب غير متوقع من رقية الرميد عن البوعناني الفائز برئاسة جماعة القنيطرة

كرماط الذي غير المصباح بلائحة مستقلة: لهذا قدمت استقالتي في القنيطرة

The post لمياء خيرة: هكذا أرى القنيطرة مع تاريخ جيديد appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.