هددت جبهة البوليساريو، مرة أخرى، الشركات الأجنبية في الصحراء المغربية، قائلة إنها “توجد في منطقة حرب مستعرة ووجودها في المنطقة يعد خرقا سافرا لمقتضيات القانون الدولي”، حسب تعبيرها. 

وفي بيان رسمي من الأمانة العامة للجبهة التي تتخذ من الأراضي الجزائرية مقرا لها، طالبت من خلاله ” كافة الشركات الأجنبية التي ورطتها سلطات الاحتلال المغربي للانسحاب الفوري من تراب الصحراء الغربية”، على حد قول البيان. 

وكانت الجبهة الانفصالية قبل أسبوع قد هددت عبر مسؤول عسكري تابع لها، بقصف الشركات الأجنبية في الصحراء المغربية، ونقل المعركة إلى الداخل المغربي. 

ووفق تقرير من صحيفة “لاراثون” الإسبانية الإثنين الماضي، فإن تهديد جبهة “البوليساريو” موجه لعدد من الشركات الدولية الأجنبية التي تستثمر في الصحراء المغربية، ويصل عددها إلى 70 شركة، من بينها 14 شركة إسبانية، إضافة إلى شركات أمريكية وألمانية وأسترالية وإيرلندية وأخرى تنتمي إلى دول متعددة، حيث هددها بالتعرض لقصف عناصر “البوليساريو”.

وذكرت الصحيفة الإسبانية، حسب تحليلات خبرائها أن هذا التهديد من المرجح أن تكون الجزائر من تقف وراءه،  في إطار مساعي الجزائر للانتقام من المغرب بعد مصرع 3 جزائريين في قصف مغربي في الصحراء المغربية في بداية نونبر الجاري وفق ما أعلن عن ذلك بلاغ للرئاسة الجزائرية، في حين لم يخرج المغرب بأي بلاغ رسمي إلى حدود الآن. 

The post للمرة الثانية خلال أسبوع.. البوليساريو تهدد الشركات الأجنبية بالصحراء المغربية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.