قررت السلطات الإسبانية تمديد إغلاق المعابر الحدودية بين سبتة ومليلية المحتلتين مع المغرب إلى غاية 31 يناير 2022.

وهذه هي السنة الثانية على التوالي التي تنتهي دون إعادة فتح هذه المعابر التي أغلقت في مارس 2020 بالتزامن مع تفشي جائحة فيروس كورونا.

ووفق ما جاء في الجريدة الرسمية الإسبانية، أمس الأربعاء، فإن قرار وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا “يقضي بتعديل الأمر السابق الذي تنتهي آثاره في 31 ديسمبر 2021 بضرورة تمديد آثاره إلى شهر إضافي آخر وفق توصية المجلس”.

ويتعلق الأمر حسب الجريدة الرسمية، بتعديل معايير تطبيق التقييد المؤقت للسفر غير الضروري من دول أخرى إلى الاتحاد الأوروبي والبلدان المنتسبة إلى شنغن لأسباب تتعلق بالنظام العام والصحة العامة بسبب الأزمة الصحية الناجمة عن فيروس كورونا.

وأفاد المصدر ذاته، أن “هذا التعديل سيسري إلى غاية منتصف ليلة 31 يناير 2022 دون المساس بتعديله النهائي للاستجابة للتغيير في الظروف أو التوصيات الجديدة في مجال الاتحاد الأوروبي”.

ويتزامن التاريخ الذي ينتهي فيه هذا التمديد الجديد لإسبانيا مع إجراء مماثل اعتمده المغرب بتمديد حالة الطوارئ الصحية حتى نفس التاريخ من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا.

The post للسنة الثانية على التوالي.. إسبانيا تمدد إغلاق معبري سبتة ومليلية المحتلتين appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.