عقدت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري اجتماعا بنظيرتها للإذاعة والتلفزيون التركية، الجمعة 22 أبريل 2022، وذلك بغرض بحث آفاق التعاون في مجال الإعلام.

وترأس اللقاء كل من رئيسي الهيئتين الحكوميتين، المغربية لطيفة أخرباش، والتركي أبو بكر شاهين،هذا الأخير يجري زيارة إلى الرباط تستمر لغاية الأحد، وفق ما ذكرته وسائل إعلام تركية.

في هذا الصدد، قالت أخرباش في تصريح لوكالة “أناضول”، إن “اللقاء بحث آفاق التعاون الثنائي بين الهيئتين، وفي إطار هيئات التقنين التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، أو التابعة للمتوسط”.

واعتبرت أن “هيئات تقنين الإعلام تلعب دورا هاما في تقوية الديمقراطي للمجتمعات (..) الهيئات تساهم في تمثل (تقوية) حقوق الإنسان بالمجتمعات”.

وأوضحت أن هذا “اللقاء الأول من نوعه بين الهيئتين في إطار تعاون ثنائي، بعدما تم الالتقاء في مناسبات متعددة الأطراف”.

من جانبه، أفاد شاهين، بأن “الهيئة تنظم بالشراكة مع معهد (يونس إمره/تركي) برامج في البلدان التي يعيش فيها الأتراك بشكل مكثف”.

وأردف: “الهدف من برنامجنا هو استخدام اللغة التركية وشرح مفهوم الثقافة الإعلامية في وسائل التواصل الاجتماعي، وخاصة في وسائل الإعلام الرقمية الحديثة”.

وأعرب عن استعداده للقيام “ببعض البرامج المشتركة مع الهيئة العليا للسمعي والبصري المغربية”.

ولفت إلى أن “الهيئتين تعملان معا في جميع الاجتماعات داخل منظمة التعاون الإسلامي، لكننا نريد العمل سويا في إطار ثنائي، وفي إطار الاجتماعات مع دول الاتحاد الأوروبي”.​​​​​​​

The post لقاء مغربي تركي لتباحث سبل الرقي بالمشهد الإعلامي بين البلدين appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.