وقع المغرب وشركة الصناعات الجوية والفضاء الإسرائيلية، بحر الأسبوع الجاري، اتفاقية في قطاع صناعة الطيران، تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي والاستثمارات المشتركة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصناعة، فقد وقع الاتفاقية وزير الصناعة والتجارة المغربي رياض مزور، ورئيس شركة الصناعات الجوية والفضاء الإسرائيلية عمير بيريز على هامش زيارة غير محددة المدة يقوم بها الأخير للمملكة.

ونقل البيان عن مزور قوله، إن” هذه الاتفاقية تهدف إلى الاستفادة من الخبرة الإسرائيلية في مجال الطيران، والتكوين فضلا عن التصنيع المحلي”.

وأضاف أن الاتفاقية تهدف كذلك، إلى “تطوير المشاريع المشتركة في قطاع صناعة الطيران والفضاء بين الجانبين، وأيضا التصنيع الداخلي (المغربي) للمركبات وقطع المحركات لقطاع صناعة الطيران”.

وفي 10 ديسمبر 2020، أعلنت إسرائيل والمغرب، استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما بعد توقفها عام 2000 إثر اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية.

وفي 22 من الشهر ذاته، وقعت الحكومة المغربية “إعلانا مشتركا” مع إسرائيل والولايات المتحدة، خلال أول زيارة لوفد رسمي إسرائيلي أمريكي إلى العاصمة الرباط.

The post لتعزيز الاستثمار الثنائي.. المغرب وإسرائيل يوقعان اتفاقية تعاون في صناعة الطيران appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.