قال وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، إن عملية التطبيع مع الدول العربية مستمرة، وسفارات ستفتتح الشهر المقبل.

وقال لابيد، في حوار له مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، إنه “منذ أكثر من شهر ونصف الشهر بقليل افتتحت مكتبا تمثيليا في الإمارات العربية المتحدة، وقبل أسبوعين افتتحت مكتبا تمثيليا في المغرب، والشهر المقبل من المقرر افتتاح سفارات”.

وأضاف لابيد: “أخطط لزيارة البحرين، في وقت لاحق من هذا الشهر. نحن عازمون على توقيع اتفاقيات مع السودان، وآمل، بعد ذلك بقليل- مع عمان. لذلك، تستمر عملية تطبيع العلاقات مع الدول العربية – عملية شاملة. نحن سعداء جدا بذلك. لكن دعونا ندخر أكثر قليلا من أجل المستقبل. آمل أن تنضم دول أخرى إلى هذه العملية في السنوات المقبلة”.

وردا على سؤال حول الدول العربية، التي يمكن أن يتم التطبيع معها لاحقا، على سبيل المثال المملكة العربية السعودية، أجاب الوزير: “حسنا، اسمع، أريد العودة إلى موسكو وإجراء مقابلة أخرى. لذلك سأحتاج إلى جمع المواد حتى يكون هناك ما أتحدث عنه”.

يذكر أنه، رسميا، أعادت إسرائيل، الشهر الماضي، فتح مكتب اتصالها في العاصمة المغربية الرباط، بعد أكثر من عشرين سنة من اتخاذ المغرب لقرار إغلاقه، احتجاجا على السياسة الإسرائيلية في التعامل مع الانتفاضة الفلسطينية.

وأشرف يائير لابيد، وزير الخارجية الإسرائيلي، رفقة الوفد المرافق له، على إعادة فتح مكتب الاتصال الإسرائيلي في العاصمة الرباط، بينما تعرف وتيرة التقارب بين البلدين تسارعا، على الرغم من عقدين من توقف العلاقات الدبلوماسية المباشرة، خصوصا مع إطلاق أول خط للربط الجوي المباشر بينهما، قبل أيام، وهي الاتصالات، التي سيتم تعزيزها بخطين آخرين بين إسرائيل، ومدينتي الدارالبيضاء، ومراكش، حيث سيتم تشغيلهما على التوالي من قبل شركة الخطوط الملكية المغربية، وشركة العربية للطيران منخفضة التكلفة في أكتوبر المقبل.

The post لابيد: سفارات جديدة لإسرائيل ستفتح الشهر المقبل في دول عربية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.