انضمت مجموعة مغربية مختصة في تحويل الحبوب إلى بورصة “ناسداك” الأميركية لتكون بذلك أول شركة مغربية وأفريقية تنجح في ولوج السوق الأميركية.

وأعلنت بورصة “ناسداك” في بيان عن انضمام مجموعة “فورافريك” المغربية إلى سوقها، بعد توقيع اتفاق اندماج بين المجموعة وشركة “غلوبيس” الرائدة في مجال تبادل الأسهم بلغت قيمته 300 مليون دولار.

وقالت ناسداك إن المجموعة المغربية تستحوذ على 10 في المائة من حصة السوق المغربية وتتوفر على أكبر الوحدات الصناعية واللوجستية في القارة الأفريقية، مشيرة إلى نجاح أنشطتها في المغرب وفي دول أفريقيا جنوب الصحراء.

ونصت صفقة اندماج المجموعة المغربية والفاعل الأميركي في مجال تبادل الأسهم وحيازة الأصول، على تغيير اسم الشركة وعلى الانتقال إلى جبل طارق، وعلى المؤشر AFRI كرمز لها في البورصة الأميركية.

وقال سعد بنديدي، رئيس مجلس إدارة “فورافريك” المغربية، “نحن فخورون بأن نكون أول شركة مغربية مقرها في المملكة وأول شركة تجارية زراعية إفريقية تطرح للاكتتاب العام في بورصة أميركية. إن هذا الاندماج، سيوفر لشركتنا رأس مال إضافيا لتعزيز مبادراتنا الاستراتيجية وفرصا أفصل لشركائنا المحتملين”، وفق ما نقله بيان “ناسداك”.

وتأسست المجموعة المغربية عام 1926، وتملك عددا من العلامات التجارية في المغرب وفي عدد من دول أفريقيا جنوب الصحراء، وقدرة تخزين تتجاوز 250 ألف طن وسبع وحدات إنتاج.

The post لأول مرة مجموعة مغربية تنجح في الانضمام إلى بورصة أمريكية مرموقة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.