تم يوم أمس السبت 2 أبريل الجاري، إقامة صلاة التراويح لشهر رمضان، لأول مرة في “تايمز سكوير”، بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث عرفت حضور مئات الأشخاص.

وتقع ساحة “تايمز سكوير” في مانهاتن بنيويورك، عند تقاطع شارع برودواي والجادة السابعة، ويعد ميدانها واحدا من أكبر المراكز التجارية التي يقصدها السياح للاستمتاع بالأماكن الترفيهية هناك.

واستضافت ساحة تايمز سكوير أول صلاة تراويح أمس السبت، غير أن العديد من أعضاء الجالية المسلمة أعربوا عن قلقهم بشأن الحدث الذي يقام في الموقع الصاخب.

وبحسب إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي المتداولة على “إنستغرام” و”فيسبوك”، فإن صلاة التراويح ستُؤدى يوميا في شهر رمضان المبارك، بعد وجبة الإفطار عند غروب الشمس.

وتعد مدينة نيويورك واحدة من أكثر المدن تنوعا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يبلغ عدد المسليمين فيها نحو 769000، ويشكلون تسعة بالمئة من سكان المدينة، وفقا لدراسة أجراها معهد السياسات الاجتماعية والتفاهم سنة 2018.

The post لأول مرة في تاريخ أمريكا إقامة صلاة التراويح في ساحة مانهاتن appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.