أعلنت السلطات الأوكرانية مساء الخميس أن القوات الروسية غادرت محطة تشيرنوبيل التي كانت تحتلها منذ بدء غزو أوكرانيا في 24 فبراير.

وقالت الوكالة الحكومية الأوكرانية المكلفة إدارة منطقة المحطة على فيسبوك “لم يعد هناك أشخاص أجانب داخل محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية”.

وفي سياق متصل، أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان-إيف لودريان الخميس أن القوات الروسية في أوكرانيا لا تظهر “أي مؤشر ملموس” على تراجعها أو انسحابها رغم التصريحات الأخيرة للكرملين.

وقال لودريان لصحيفة لوفيغارو الفرنسية “لا أرى أي مؤش ر ملموس على الأرض يشير في هذه المرحلة إلى انعطاف حقيقي ودائم للروس”، مضيفا “رغم أن تقدم قواتهم أبطأ مما كان الكرملين يأمل، إلا أنني لم ألاحظ اليوم أي تراجع كبير، أو حتى وقفا حقيقيا لإطلاق النار”.

وكانت موسكو أعلنت الثلاثاء أنها قلصت “بشكل جذري” نشاطها العسكري باتجاه كييف وتشيرنيهيف (شمال) عقب محادثات روسية-أوكرانية في اسطنبول. وكان الكرملين أعلن أيضا انسحابا جزئيا لقواته في أوكرانيا لتركيز هجومه على منطقة دونباس شرقي البلاد.

The post كييف تؤكد أن القوات الروسية غادرت محطة تشيرنوبيل النووية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.