مددت السلطات الكندية قرار تعليق الرحلات الجوية مع المغرب إلى غاية 29 أكتوبر، ما يعني أن العالقين في المغرب عليهم إما الانتظار إلى هذا التاريخ أو السفر عبر دولة أخرى بعد إجراء اختبار كوفيد19. وأعلنت سلطات النقل الكندية أمس في بيان قرار التمديد، وحثت مواطنيها على تفادي السفر خارج البلاد إلا للضرورة بسبب الجائحة.

وكان قرار تعليق الرحلات مع كندا دخل حيز التنفيذ بدءاً من ليلة29 غشت الماضي، وكان يفترض أن ينتهي في 29 شتنبر. وجاء القرار بسبب مشاكل في مصداقية تحليل كورونا في المغرب. علما أن السلطات المغربية اتخذت إجراءات صارمة ضد المتلاعبين بنتائج التحاليل.

ولم يتأثر مجال نقل البضائع، والأدوية والنقل الطبي، والرحلات العسكرية بالقرار، لكن المواطنين المغاربة الحاملين للجنسية الكندية أو بطاقة الإقامة، وجدوا أنفسهم عالقين.

وبخصوص المسافرين الذين يتجهون إلى كندا من المغرب عبر بلد آخر، بطريقة غير مباشرة، سيكون عليهم إجراء فحص اختبار «كورونا» في بلد العبور حتى يتمكنوا من مواصلة الرحلة.

The post كندا تمدد تعليق رحلاتها مع المغرب إلى 29 أكتوبر appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.