أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن نتائج اختبار الوزير أنطوني بلينكين إيجابية لـ”كوفيد 19″.

وتأتي إصابة وزير الخارجية الأمريكي بكورونا قبل أسبوع واحد فقط من زيارته لأوروبا والمغرب، حيث من المقرر أن يحضر اجتماع التحالف الدولي ضد “داعش” في مدينة مراكش يوم الأربعاء المقبل.

وقال نيد برايس، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن بلينكين يعاني حاليا من أعراض خفيفة ولم يكن على اتصال وثيق بالرئيس جو بايدن في الأيام القليلة الماضية.

وكشف البيان بأن الوزير سيعزل نفسه في المنزل ويمارس عمله عبر الإنترنت. إنه يتطلع إلى العودة إلى الوزارة واستئناف مهامه كاملة وسفره في أقرب وقت ممكن”.

وأضاف أن فحوص بلينكن كانت سلبية يوم الثلاثاء وفي وقت مبكر من يوم الأربعاء قبل أن تصبح إيجابية.

وحضر بلينكن حفل العشاء السنوي لمراسلي البيت الأبيض بواشنطن في مطلع الأسبوع وهو تجمع ضخم يحضره الآلاف بينهم شخصيات بارزة في السياسة والإعلام.

وقال المتحدث باسم الوزارة نيد برايس في إفادة صحفية إن الوزارة تعمل على إخطار أولئك الذين خالطوا بلينكن خلال الأيام القليلة الماضية.

والتقى بلينكن مع نظيرته السويدية آن ليند في وقت سابق من يوم الأربعاء ومع نظيره المكسيكي مارسيلو إبرارد يوم الثلاثاء، وقال إبرارد في تغريدة على تويتر إنه أجرى فحص كوفيد بعد اجتماعه مع بلينكن.

وذكرت الخارجية الأمريكية أن الخطاب المرتقب الذي كان من المقرر أن يلقيه بلينكن يوم الخميس لاستعراض سياسة الولايات المتحدة تجاه الصين، سيؤجل لوقت لاحق.

وقال برايس “سنجد موعدا بديلا في أسرع وقت ممكن”.

The post قبيل أيام عن زيارته لمراكش..إصابة أنطوني بلينكن بكورونا appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.