تعهدت الصين، اليوم الاثنين، بتقديم مساهمات أكبر لصحة البشرية وذلك بمناسبة اليوم العالمي للملاريا.

جاء ذلك في رسالة تهنئة بعث بها الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى المشاركين في المنتدى الدولي حول الذكرى الـ50 لاكتشاف مادة “الأرتيميسينين” المنعقد في بكين.

وذكر الرئيس الصيني إن مادة “الأرتيميسينين”، وهي علاج فعال للملاريا، تم اكتشافها لأول مرة واستخلاصها بنجاح من قبل الصين، ولعبت دورا فعالا في القضاء على المرض في الصين منذ اكتشافها قبل 50 عاما.

وأضاف أنه في الوقت نفسه، قامت الصين بنشاط بدفع الترويج العالمي لمادة “الأرتيميسينين” من خلال توفير الأدوية والمساعدة الفنية وبناء مراكز لمكافحة الملاريا وتدريب المتخصصين.

وقال “لقد تم إنقاذ حياة الملايين في جميع أنحاء العالم، وخاصة في البلدان النامية، الأمر الذي يعد مساهمة مهمة في الحملة العالمية ضد الملاريا وحماية صحة البشرية”.

وأضاف شي جين بينغ أن الصين على استعداد للعمل مع بقية المجتمع الدولي، من خلال التبادلات والتعاون الأوثق في قطاع الصحة العامة، للتصدي المشترك للتهديدات والتحديات العالمية، وبناء “مجتمع الصحة المشتركة للبشرية”، وتقديم مساهمات أكبر لصحة الناس في جميع أنحاء العالم.

The post في يوم الملاريا العالمي..الصين تتعهد بتقديم مساهمات أكبر لصحة البشرية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.