قدم فريق المعارضة بالمجلس الجماعي لأسا الزاك، طلب افتحاص لميزانية بلدية الزاك لمفتشية وزارة الداخلية والمجلس الأعلى للحسابات و مفتشية وزارة المالية، خلال الولايتين الجماعيتين 2009/2015 و 2015/2021، وذلك بعد، حسب قولهم، ظهور تباين بين الميزانية الموجودة على الأوراق وبين واقع حال المدينة. 

واعتبر فريق المعارضة بالجماعة أن الوضع الكارثي الذي تعيشه المدينة من أوساخ وظلمة وتعطل مشاريع مهمة، وتخريب أخرى وتوقف الأشغال بساحة المغرب العربي، جعل الأمر يفرض مراسلة مفتشية وزارة الداخلية والمجلس الأعلى للحسابات و مفتشية وزارة المالية والمجلس الأعلى للسلطة القضائية من أجل افتحاص الميزانية. 

وذكر فريق المعارضة أنه سارع إلى مراسلة المدير العام للجماعات المحلية، خالد سفير، من أجل إيقاف طلب الدعم الاستثنائي الذي تقدم به رئيس المجلس الجماعي. 

من جانبه اعتبر مولود احميدة في تصريحات صحفية، أن خطوة معارضيه هي “تصفية حسابات سياسية ضيقة من أطراف كانت تراهن على الظفر بحقيبة تسيير المنطقة واعتلاء كرسي الرئاسة”.

وقال مولود احميدة إن ميزانية الجماعة مفتوحة أمام مختلف المؤسسات الرقابية لافتحاصها، مشيرا إلى أن “الميزانية الخاصة بكافة المجالس تنشر في بوابات مخصصة لهذا الغرض، وهو ما يجعل كافة العمليات المالية والمحاسباتية رهن إشارة جميع من يود الاطلاع عليها بكل وضوح وشفافية”. 

جدير بالذكر أن فريق المعارضة في الجماعة يتكون أساسا من أحزاب التحالف الثلاثي، فيما يتبع رئيس الجماعة احميدة إلى الحزبي الإشتراكي للقوات الشعبية.

The post في سابقة من نوعها..فريق معارضة جماعي يطلب افتحاص ميزانيتي الولايتين السابقتين appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.