منحت لجنة تحكيم مهرجان “الجبهة” بإقليم الدولي للفيلم التربوي بإقليم شفشاون في المغرب، الجائزة الكبرى للدورة الأولى لفيلم جزائري بعنوان”HUMAN”، كما نال جائزة الإخراج فيلم جزائري ثاني هو “UGHALED”، فيما عادت جائزة السيناريو للفيلم المغربي “قلم”.

وجاء فوز الفيلم الجزائري في الجبهة في ظل الأزمة السياسية بين البلدين الجارين على خلفية قرار الجزائر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب.

وفي تصريحات إعلامية ، قال رئيس لجنة التحكيم الفنان عبد الكبير الركاكنة إن “الفن لا علاقة له بالسياسة، الفن يقرب بين الشعوب وجسر للتواصل الإنساني”.

يذكر أن الفيلم الفائز بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي للفيلم التربوي، هو من إخراج عصام تعيشت، أما مخرج الفيلم الفائز بجائزة الإخراج فهو حافظ آيت إبراهيم، وبالنسبة للفيلم المغربي الفائز بجائزة السيناريو فهو للمخرج جمال تاعمرات.

وضمت لجنة التحكيم التي ترأسها الفنان عبد الكبير الركاكنة، كلا من الفنانين زهور السليماني وحنان بنموسى ومجيد لكرون وأمين بنجلون.

ونظمت التظاهرة السينمائية في دورتها الأولى التي عكفت على تنظيمها جمعية فنون وثقافة بالجبهة، في الفترة الممتدة من 3-6 نونبر.

The post في خضم أزمة ديبلوماسية.. تتويج جزائري في مهرجان “الجبهة” للسينما التربوي appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.