حقق بترو اتلتيكو الانغولي مفاجأة من العيار الثقيل عندما أطاح بماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، بالتعادل معه 1-1 إيابا السبت على ملعب “سوكر سيتي” في جوهانسبورغ، وبلغ نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

وكان صنداونز البادئ بالتسجيل عبر الكيني برايان اونيانغو (49)، ورد بترو أتلتيكو بهدف للبرازيلي تياغو ازولاو (64 من ركلة جزاء).

وضمن بطل انغولا تأهله لفوزه 2-1 ذهابا في لواندا.

وكان صنداونز، بطل 2016، من أبرز المرشحين للفوز باللقب لا سيما انه كان الافضل سجلا في الدور الاول بخمسة انتصارات وتعادل، الا انه لم يتمكن من تخطي اتلتيكو الذي ظهر صعب المراس في المباراتين.

وحصل أصحاب الارض في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول على ركلة جزاء احتسبها الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” اثر عرقلة ثيمبا زواني داخل المنطقة من المدافع الانغولي بينتو، فانبرى لها بنفسه لكن كرته ارتدت من القائم الأيمن (45+3).

ومع انطلاق الشوط الثاني، افتتح اونيانغو التسجيل لاصحاب الارض بعدما تابع كرة ارتدت من يد حارس بترو أتلتيكو البرازيلي ولينغتون (49).

وسجل بترو اتلتيكو هدفا عبر كينتاو الغاه الحكم بداعي دفعة من جانب أحد لاعبي بيترو أتلتيكو على الحارس الأوغندي ديينيس أونيانغو (55).

واحتسب تيسيما ركلة جزاء ثانية في المباراة وهذه المرة لصالح الضيوف اثر خطأ من مدافع ماميلودي انديلي جالي على البرازيلي جليسون انبرى لها موانه ازولاو بنجاح محرزا هدفه السابع في المسابقة وتصدر لائحة الهدافين (64).

ورمى الفريق الجنوب إفريقي بثقله للتقدم مجددا الا انه اصطدم بدفاع انغولي مكثف وبالتالي استمر التعادل الى النهاية.

ويلتقي بترو اتلتيكو في المربع الذهبي المتاهل من مواجهة الوداد البيضاوي المغربي وضيفه شباب بلوزداد الجزائري التي تقام في وقت لاحق، علما ان الوداد فاز ذهابا بهدف نظيف في الجزائر.

The post في انتظار مباراة الوداد وبلوزداد..بترو أتلتيكو يطيح بصنداونز ويبلغ نصف النهائي appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.