انعقد اليوم الجمعة، اجتماع صباحي حضره أعضاء المجموعة الدائمة الإسبانية المغربية المعنية بالهجرة، بغرض تدارس الوضع الخاص بتدفقات المهاجرين.

وترأس الاجتماع كل من خيسوس خافيير بيريا، وزير الدولة للهجرة، وخالد الزروالي، الوالي مدير الهجرة ومراقبة الحدود بوزارة الداخلية المغربية؛ وهو الاجتماع الذي حضره أيضا رافائيل بيريز، وزير الدولة للأمن، وأنجيلس مورينو، وزير الدولة للشؤون الخارجية.

وتدارس الجانبان خلال اللقاء المذكور، سبل وآليات التعاون الثنائي بين إسبانيا والمغرب في إدارة تدفقات الهجرة.

ويذكر أنه تم أمس الخميس، الاتفاق على الشروط اللوجستيكية لعملية “مرحبا 2022″؛ وذلك خلال اجتماع للجنة الإسبانية المغربية المشتركة، الذي نظم بالعاصمة الرباط وترأسته كل من إيزابيل غويكوتشيا، وكيلة وزارة الداخلية الإسبانية، وخالد الزروالي، الوالي مدير الهجرة ومراقبة الحدود بوزارة الداخلية المغربية.

وأوضح بيان مشترك صدر عقب الاجتماع أنه تم الاتفاق، على خطة هامة للإبحار تتيح عروضا بخصوص الطاقة الاستيعابية اليومية لحركة نقل المسافرين والعربات والتناوب والربط البحري.

كما تمت كذلك تعبئة وسائل لوجيستية هامة وتعزيز الموارد البشرية على مستوى الموانئ والمطارات، من خلال تدابير للمساعدة الاجتماعية والمواكبة تسهر عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، بالمغرب والخارج.

واتفق الجانبان، كذلك، على تعزيز التنسيق بين النقاط المركزية حرصا على التبادل الجيد للمعلومات واستباق بعض الجوانب المرتبطة بتدبير أيام الذروة وإمكانية استبدال التذاكر ومكافحة المضاربة على مستوى أسعار رحلات العبور البحرية.

وقد أضحى اجتماع اللجنة المختلطة المغربية الإسبانية تقليدا سنويا، تهييئا لانطلاق عملية “مرحبا”، إذ يتيح فرصة للوقوف على مستوى التنسيق والانسجام بين الإجراءات التي يتخذها البلدان.

The post في اجتماع مغلق..المغرب والجار الإسباني يتدارسان وضعية الهجرة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.