قالت كونتال مواطنة هولندية مقيمة بمدينة مراكش، إنها بدأت مشروع تحويل الدراجة النارية إلى عروس فوق العادة” منذ خمس سنوات”، مشيرة أنه مشروع “يهدف إلى خلق فرص عمل للشباب بواسطة الدراجات الهوائية”.

وأضافت الهولندية كونتال، في تصريح لـ”فبراير”، أن فكرة مشروعها “جاءت بمحض الصدفة، وذلك خلال زيارتها الأولى للمغرب في سنة 2016″، مؤكدة أنها خلال جولتها في مدينة مراكش “تفاجأت بجمال المدينة الحمراء، لتقرر بعد ذلك الاستقرار فيها، وبدء مشروع يساعد الشباب على إيجاد فرص شغل”.

وتابعت، قائلة، “بدأت مشروعي بدراجة واحدة، لكن بعد مدة من العمل والاجتهاد تمكنت من تطوير مشروعي، حيث أصبح يساعدني 30 شابا في الورشة بعدما كنت أعمل بمفردي”.

وأشارت كونتال، المواطنة الهولندية، في حديثها لـ”فبراير” أنها “بصدد التحضير لفتح فروع متعددة على المستوى الوطني”، مردفة، “هذا ما كنت أطمح له منذ سنوات”.

ومن جهته، أكد شاب من فريق عمل مشروع “PIKALA MARAKECH”، أن هذا الأخير “يهدف إلى خلق فرص شغل للشباب، والتعليم”.

وزاد قائلا،” قمنا بمجموعة من المبادرات التي تهم الشباب في مدينة مراكش بواسطة الدراجات الهوائية،  في مختلف شوارع المدنية المذكورة”.

L’article فيديو: هولندية تحول الدراجة النارية في مراكش إلى عروس فوق العادة est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.