على جانب طريق رئيس في حي الهدى بمدينة أكادير، يتموقع بائع مغروسات متقاعد ومتطوع في المسيرة الخضراء، عله يبيع بعض “المحبقات” ليسد حاجاته الأساسية في الحياة. 

وذكر محمد آيت الطالب بائع “المحبقات” 65 سنة لموقع “فبراير.كوم”، أنه سبق له العمل في عدد من المعامل والشركات بمدينة أكادير، إلا أنه خرج خالي الوفاض من دون تقاعد أو شيء يذكر.

وقال البائع محمد إن أموره الإدارية خلال عمله بالشركات، كانت دائما كاملة، كونه كان يصرح ببطاقته الوطنية وصوره وأي شيء يطلب منه من قبل تلك الشركات. 

وأضاف محمد للموقع، أنه ذهب للصندوق الوطني للتقاعد بغية معرفة مآل تقاعده، بيد أن موظفي المؤسسة أجابوه بالقول إن لديه 675 يوما فقط من العمل، بسبب عدم تصريح الشركات به. 

وطالب محمد من خلال موقع “فبراير.كوم”  تأسيس هيئة تعنى بإعانة المتطوعين في المسيرة الخضراء، كونهم مقاومين أيضا ساهموا في تحرير الصحراء المغربية. 

ودعا البائع المواطنين إلى مساعدته عبر اقتناء مغروساته، وقال إنه مواطن صالح لقح مرتين في انتظار موعد اللقاح الثالث، وأشار إلى أنه متتبع لأنشطة الملك دائما، ويدعو له ولولي العهد الأمير مولاي الحسن. 

The post فيديو.. قصة بائع “المحبقات” في أكادير appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.