قال رئيس التجمع الوطني للأحرار عزير أخنوش، إن “حزبنا حزب مسؤول أخذ على عاتقه مهمة إشراك المواطن في صياغة برنامجه الانتخابي، وذلك عبر التواصل والإنصات، اللذان شكلا قاعدة حزبية طيلة خمس سنوات الماضية. ”

وتابع رئيس التجمع الوطني للأحرار عزير أخنوش مسترسلاً “لأنه مغادي إفهم مشاكل الجبل غير لي ساكن في الجبل، نهجنا الديمقراطية التشاركية، وسمعنا للناس في جميع مناطق المغرب، بل أكثر من هذا هما عاونونا في اقتراح الحلول التي يرونها مجدية، وما كان منا إلا أن نجد لها الطريق الصحيح نحو التنزيل والتمويل المخصص، وإنشاء الله ستطبق على أرض الواقع، إن وثق بنا المغاربة”. 

وأوضح أخنوش، أن مصير المدن والقرى بين أيدي المواطنين أنفسهم، “وعليهم الإقبال على صناديق الإقتراع، لنستمر في المسار الطموح الوطني الكبير، لتسريع وتيرة إنجاز الأوراش والإصلاحات، والقطع مع الممارسات والسلوكات التي ظلت تعيق التنمية.   الانتخابات التشريعية والبرلمانية، تأتي هذه السنة في ظرفية خاصة، تتسم بنموذج تنموي جديد، وتداعيات جائحة صحية على الاقتصاد، و”علينا جميعاً أن نكون في مستوى هذه اللحظة المفصلية”. 

ودعا أخنوش المواطنات والمواطنين إلى وضع ثقتهم بمشروع حزب “الحمامة”، والمشاركة بكثافة في الثامن من شتنبر المقبل، وذلك ليسلك الحزب بكل ثقة وطمأنينة، السبيل الواعد لتنمية اقتصادية واجتماعية أفضل.

وتحدث ساكنة إيمين تانوت بمدينة مراكش عن مجموعة من المشاكل التي تعاني منها المنطقة، مؤكدين أنها تفتقر لأبسط الشروط اللازمة لضمان عيش كريم هناك، لذلك يلجأ العديد من شباب المنطقة للهجرة نحو المدن الكبرى.

وفي هذا السياق وأثناء زيارة تفقدية قام بها الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، قدم مجموعة من الوعود للساكنة بالرغم من المضياقات التي يتعرض لها، مؤكدا بأنه لا يكثرت لها البتة، وأن تركيزه الآن منصب فقط حول العمل.

وأضاف أخنوش متحدثا إلى أنه سيهتم بالمدن الصغيرة وستتم إعادة هيكلتها، مؤكدا أنه عاين بنفسه أهم المشاكل التي تعاني منها المنطقة أهمها الطريق وانعدام المستشفيات.

وفي سياق آخر، نوه التجمع الوطني للأحرار عاليا بعمل الهياكل والتنظيمات التجمعية على المجهودات التي بذلتها من أجل بلوغ نسبة تغطية الدوائر الانتخابية، في بلاغ، اعتبر أن هذا نتيجة طبيعية لعمل متواصل ودؤوب على مدى خمس سنوات دون توقف بالرغم من التشويش الدي طال عبثا الحزب ورموزه. وجاء في بلاغ 31 غشت 2021، إن التجمع الوطني للأحرار وبعد اطلاعه على الاحصائيات التي قدمتها وزارة الداخلية حول نسبة تغطية الدوائر الانتخابية، سواء منها المحلية والجهوية أو تلك المتعلقة بالانتخابات التشريعية، والتي بوأت التجمع الوطني للأحرار المرتبة الاولى على الصعيد الوطني من حيث التغطية، فانه ينوه بهذا العمل.

وأضاف البلاغ:”من هذا المنطلق فان التجمع الوطني للأحرار يجدد دعوته لكل المناضلات والمناضلين التجمعيين إلى الاستمرار في العمل دون الانتباه إلى بكائيات بعض الهيئات التي أخفقت في اقناع المواطنين للترشح بألوانها السياسية.”

The post فيديو: الوعد الذي التزم به اخنوش نواحي مراكش appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.